إيران تهاجم «مقر تجسس» لإسرائيل في العراق.. وأمريكا تندد

أمريكا تندد بالهجمات الإيرانية قرب أربيل بالعراق

عبدالمقصود علي
هجمات إيرانية على أربيل - العراق

نددت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024 بالهجمات الإيرانية على منطقة قريبة من مدينة أربيل بشمال العراق، التي قالت طهران إنها “مقر تجسس” لإسرائيل.

وقال المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر: “نحن نعارض الضربات الصاروخية المتهورة التي تقوم بها إيران، والتي تقوض استقرار العراق”، مضيفًا: “ندعم جهود حكومتي العراق وإقليم كردستان لتلبية تطلعات الشعب العراقي”.

وصرح مسؤولان أمريكيان لوكالة أنباء “رويترز”، بأن الضربات التي وقعت في وقت متأخر أمس الاثنين لم تستهدف أي منشآت أمريكية، ولم تقع إصابات في صفوف الأمريكيين.

وكانت وسائل إعلام رسمية إيرانية ذكرت أن الحرس الثوري الإيراني أعلن أنه هاجم “مقر تجسس” لإسرائيل في إقليم كردستان العراقي، فضلًا عن استهداف تنظيم داعش في سوريا.

وقال الحرس الثوري الإيراني في بيان: “ردًا على الأعمال الشريرة الأخيرة للكيان الصهيوني، والتي أدت إلى استشهاد قادة من الحرس الثوري ومحور المقاومة، تم استهداف وتدمير أحد المقرات الرئيسة للموساد الصهيوني في إقليم كردستان العراق”.

وأضاف: “هذا المقر كان مركزًا لتوسيع العمليات التجسسية والتخطيط للعمليات الإرهابية بالمنطقة وداخل إيران على وجه الخصوص”.

وبجانب الهجمات الصاروخية في أربيل عاصمة إقليم كردستان وبالقرب من القنصلية الأمريكية، قال الحرس الثوري إنه “أطلق عددًا من الصواريخ الباليستية على سوريا ودمر مرتكبي العمليات الإرهابية في إيران وخاصة تنظيم داعش”.

وتأتي الهجمات الصاروخية وسط مخاوف من تصاعد الصراع الذي امتد لمناطق في الشرق الأوسط منذ بدء الحرب بين إسرائيل على قطاع في غزة في السابع من أكتوبر.

ربما يعجبك أيضا