«إيرباص» تسلم أكثر من 70 طائرة في يونيو متخطية عديد 2020

رؤيـة

باريس – سلمت شركة “ايرباص” أكثر من 70 طائرة في يونيو ما يجعله أحد أفضل شهورها من ناحية التسليم منذ بداية الجائحة، وفقاً لأشخاص مطلعين.

يزيد ذلك العدد الإجمالي لعمليات التسليم التي قامت بها الشركة خلال الأشهر الستة الأولى من العام إلى أكثر من 290 طائرة، بزيادة حوالي 50% مقارنة بالعام الماضي. ومن المقرر أن تنشر “ايرباص” الأرقام المدققة يوم الخميس المقبل، بحسب “بلومبيرج”.

من المتوقع أن تظهر الأرقام تحسناً في طلبيات الشركة لشهر يونيو بعد تأمين جزء من صفقة كبيرة مع شركة “يونايتد إيرلاينز”، حيث قالت شركة الطيران إنها ستشتري 70 طائرة من طراز “ايه 321 نيو” أحادي الممر والأكبر حجماً، في حين حصلت شركة “بوينغ” الأمريكية المنافسة على حصة الأسد من الصفقة من خلال التعاقد على 200 طائرة من طراز “737 ماكس”.

ركزت “ايرباص” على الحفاظ على عمليات التسليم من أجل الحفاظ على التدفقات النقدية وتشغيل المصانع أثناء الجائحة؛ كما سلّمت شركة تصنيع الطائرات التي تتخذ في تولوز بفرنسا مقراً لها 36 طائرة تجارية في يونيو 2020.

ومع ذلك، تخلفت شركة “ايرباص” عن شركة “بوينج” فيما يخص الطلبيات لهذا العام، في ظل عمل الشركة المصنعة الأمريكية على إعادة تأهيل طائرتها “737 ماكس” بعد حادثين مميتين.

وامتنع متحدث باسم شركة “اايرباص” عن التعليق قبل نشر الأرقام النهائية؛ في حين نشرت “رويترز” في وقت سابق تقريراً عن أرقام التسليم.

للاطلاع على النص الأصلي.. اضغط هنا

ربما يعجبك أيضا