“إير فرانس” تعلق رحلاتها إلى فنزويلا بسبب التوتر

دعاء عبدالنبي

رؤية

باريس – أعلنت الخطوط الجوية الفرنسية “إير فرانس” اليوم السبت، تعليق رحلاتها إلى فنزويلا من 30 يوليو وحتى 1 أغسطس ضمناً، قبيل انتخابات جمعية تأسيسية ستجري غداً الأحد، في ظل أعمال عنف دامية وقلق دولي كبير.

وقالت الشركة في بيان مقتضب: “بسبب الوضع في فنزويلا، اضطرت شركة إير فرانس إلى تعليق رحلاتها المتوجهة إلى كراكاس من الأحد حتى الثلاثاء ضمناً”.

ويتوجه الفنزويليون غداً الأحد، إلى صناديق الاقتراع لانتخاب جمعية تأسيسية يسعى إليها الرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو لإعادة صياغة الدستور على وقع نزاع مع معارضيه.

ومن المتوقع أن تجرى عملية الاقتراع وسط أجواء من التوتر الشديد، إذ أن 113 شخصاً قتلوا منذ بداية التظاهرات المناهضة للحكومة في أبريل.

وترى المعارضة الفنزويلية، التي رفضت المشاركة في هذه العملية، أن الجمعية التأسيسية الجديدة ستكون وسيلة لمادورو للتمسك بالسلطة وتجاوز البرلمان المنتخب وتجنب الانتخابات الرئاسية المرتقبة في أواخر 2018.

وأكد المتحدث باسم “إير فرانس” أن الشركة أبقت رحلة جوية أقلعت من مطار شارل ديغول إلى كراكاس، اليوم السبت، عند الساعة 10:15 (8:15 بتوقيت غرينتش).

وأضاف البيان أن “إجراءات تجارية استثنائية ستقدم إلى زبائننا المسافرين من وإلى كاراكاس في الأيام المقبلة”، مشيراً إلى أن “الشركة تتابع الأوضاع وستبلغ زبائنها بأي تطور قد يطرأ على برنامج رحلاتها”.

وذكّرت الشركة بأن “أولويتنا هي سلامة المسافرين والطواقم”.

ربما يعجبك أيضا