محامو ومثقفو عين شمس يدعمون «الخطيب» في انتخابات مجلس النواب

علي عبدالعزيز

كتب – علي عبدالعزيز السكي

عقد عدد من محامي ومثقفي عين شمس حلقة نقاشية مع فواز الخطيب المرشح في انتخابات مجلس النواب 2020 عن دائرة عين شمس، بمقر جمعية أبناء الحواويش بعين شمس، لمناقشة بعض الملفات والسلبيات التي يعاني منها أهالي الحي.

وأعرب المحامون والمثقفون خلال الندوة عن تأييدهم ودعمهم للمرشح فواز الخطيب في الانتخابات البرلمانية القادمة.

وقال فواز الخطيب في كلمته إن “أهالي عين شمس لديهم حقوق مسلوبة منهم، وآن الأوان لكي يحصلوا عليها، وسيكون ذلك من خلال البرلمان المقبل”.

وأكد أنه “سيتم تدشين خطة خمسية لتطوير عين شمس، وستكون بمشاركة الكفاءات من أهالي الحي، وعدم اتخاذه أي قرار دون الرجوع لأهل العلم والخبرة، وذلك من أجل تحويل عين شمس لحي نموذجي”.

وطالب “الخطيب” الناخبين بضرورة النزول والمشاركة الإيجابية في التصويت عبر صناديق الاقتراع، والتركيز في اختيار الأنسب والأصلح، دون إملاء من أي طرف أو جهة، لأن المواطن حر في اختياراته”.

وقالت أمل عبدالحافظ “محامية” إن “المال السياسي أفسد الانتخابات السابقة، لذلك من الضروري أن يكون المواطن واعيًا باختيار الشخص المناسب”، مطالبة بأن “يكون المرشح عازم على تقديم خدمات للمواطن دون التربح من وراء كرسي البرلمان”.

من جهتها طالبت ولاء علي “محامية” المرشحين بالبحث عن حقوق أهالي الدائرة، وأن يكون بابه مفتوح دائما للجميع، وأن يعمل على حل السلبيات التي يعاني منها الشعب، وأن يساهم تحت قبة البرلمان في سن قوانين لصالح المواطنين”.

وانتقد علي الخطيب “رجل أعمال” في كلمته دخول المال السياسي وإفساده أي عرس ديمقراطي، مطالبا المواطنين بضرورة المشاركة الإيجابية في الانتخابات من أجل اختيار الأنسب، وعدم فرض أصوات معينة على الناخبين، لأن هذا الصوت أمانة.

وهاجم خالد عرابي “محامي” حصول بعض النواب السابقين على مصالح من وراء انتخابهم في البرلمان، قائلا “هناك من كان يسكن داخل الحي قبل الترشح، وبعد فوزه في الانتخابات ينتقل للعيش في مناطق أخرى راقية، ليبتعد عن أهالي الحي الذين انتخبوه، مشيرا إلى “ضرورة أن ترتبط القوانين باحتياجات المواطن”.

ربما يعجبك أيضا