«إيكويفيا»: الإمارات الأولى إقليميًّا في استقطاب مكاتب شركات الأدوية العالمية

ولاء عدلان

أفاد تقرير لشركة “إيكويفيا” الأمريكية، أن دولة الإمارات تحتل المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط في استقطاب شركات ومكاتب الشركات العالمية المصنعة للأدوية.

وعلى الصعيد العالمي، تحتل الإمارات المرتبة الثانية في سرعة التسجيل الدوائي، بعد اعتمادها من المنظمات الدولية والأولى على مستوى الشرق الأوسط، وفق ما نقلته صحيفة “البيان” الإماراتية، اليوم الأربعاء 28 ديسمبر 2022.

وقال وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص الدكتور أمين الأميري، إن عدد المكاتب التسويقية في الإمارات وصل إلى 92 مكتبًا، وتبلغ قيمة الاستثمار المباشر لهذه المكاتب 3 مليارات درهم أي نحو 816.9 مليون دولار، وتوظف نحو 3 آلاف موظف في مكاتبها بالدولة، يعملون لدعم خدمات الشركات في دول منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأوضح أن البيئة الاستثمارية والتسهيلات، التي تقدمها الدولة لكل المستثمرين، إضافة إلى عوامل الأمن والأمان، ساهمت في رفع عدد مصانع الأدوية في الدولة من 10 مصانع فقط عام 2010 إلى 24 مصنعًا، منها 16 مصنعًا لصناعة الأدوية المبتكرة و8 مصانع لصناعة المعدات والمستلزمات الطبية، ومن المتوقع أن يصل العدد إلى 30 مصنعًا بحلول 2030.

ربما يعجبك أيضا