«القابضة ADQ» تكشف تفاصيل طرح أول سنداتها بـ 2.5 مليار دولار في بورصة لندن

زيادة الطلب على اكتتاب سندات «القابضة ADQ» أكثر من 4.4 مرة

محمود عبدالله

أعلنت شركة أبوظبي التنموية القابضة (ADQ)، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي، عن إصدار أول سنداتها بقيمة 2.5 مليار دولار في بورصة لندن.

وتأتي هذه الخطوة في إطار مساعي الشركة لتنويع مصادر التمويل ودعم أجندتها للنمو الإستراتيجي، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الخميس 2 مايو 2024.

اكتتاب القابضة ADQ

ساهمت ظروف السوق المواتية وزيادة إقبال المستثمرين على إصدارات السندات عالية الجودة في الأسواق الناشئة في زيادة الطلب على الاكتتاب بأكثر من 4.4 مرة من الحجم المطلوب، بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 11 مليار دولار.

وعند التسعير، بلغت قيمة السندات لأجل 5 سنوات، 1.25 مليار دولار وبمعدل عائد سنوي قدره 5.498%، في حين بلغت قيمة السندات لأجل 10 سنوات 1.25 مليار دولار، بمعدل عائد سنوي قدره 5.5565%.

التنمية الاقتصادية في أبوظبي

شهد الإصدار إقبالًا كبيرًا من مختلف فئات المستثمرين من الشركات من جهات استثمارية رئيسة في آسيا، والولايات المتحدة، والشرق الأوسط، والمملكة المتحدة، وأوروبا.

وستسهم عائدات الطرح في تعزيز نمو رأس المال ودعم استثمارات المبادرات الإستراتيجية للشركة وتحقيق أهدافها، إضافة إلى التوسع في القطاعات الرئيسة، والمساهمة في مسيرة التنمية الاقتصادية لإمارة أبوظبي.

التصنيف الائتماني

قال محمد حسن السويدي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ”القابضة” (ADQ)، إنه “يمثل الإقبال الكبير من المستثمرين على إصدار أول سنداتنا دليلًا واضحًا على تصنيفنا الائتماني القوي الذي يستفيد بدوره من استقرار اقتصاد أبوظبي ومرونته”.

وأضاف: “يعكس هذا ثقتهم بالأسواق المالية في أبوظبي وبآفاق النمو الواعدة التي تتمتع بها “القابضة” (ADQ)، والتي تستند إلى جهودنا المستمرة لتوفير أهم المنتجات والخدمات في القطاعات الرئيسة لسكان أبوظبي وخارجها”.

ربما يعجبك أيضا