إيلون ماسك: إعلانات أقل مقابل الدفع الشهري لـ«تويتر»

نادية عبد الباري

أعلن مالك تويتر إيلون ماسك، في سلسلة تغريدات أن خدمة الاشتراك المدفوعة في الشبكة ستعرض إعلانات أقل للمستخدمين.


أعلن الملياردير الأمريكي ومالك منصة التغريدات القصيرة تويتر، إيلون ماسك، في سلسلة تغريدات، تفاصيل الاشتراك المدفوع بالشبكة.

وأخيرًا أسدل ماسك الستار عن تفاصيل ومزايا الاستخدام المدفوع لتطبيق تويتر، فسوف يستفيد المستخدم من رؤية إعلانات أقل للمستخدمين، فضلًا عن وجود فئة خالية تمامًا من الإعلانات.

خدمة «تويتر» بدون إعلانات

جاء إعلان إيلون ماسك في مجموعة تغريدات، مساء أمس الأحد 22 يناير 2023، في الوقت الذي تواجه فيه شركة تويتر وضعًا اقتصاديًّا ضبابيًّا منذ استحواذ ماسك عليها في أكتوبر، وسحبها من البورصة كي يمنع التداول على أسهم تويتر، ويتحكم في قوتها الشرائية.

وفي إحدى التغريدات المنشورة، كتب ماسك على حسابه على تويتر: “الإعلانات متكررة وكثيرة جدًّا على تويتر، لذا نتخذ تدابير للتصدي لهذين الجانبين معًا في الأسابيع المقبلة”.

إيلون ماسك يحاول زيادة إيرادات «تويتر»

أشار ماسك إلى أن الاشتراكات المدفوعة ستشمل أكثر من فئة، على أن تتيح الشبكة “اشتراكًا أعلى سعرًا لا يتضمن أي إعلانات”.

والحديث عن دفع مقابل التمتع بخدمات تويتر يعد تغييرًا جذريًّا في نمط الأعمال في تويتر، التي اعتمدت حتى الآن على الإعلانات الموجهة لتوليد الإيرادات، قبل إطلاق خدمة الاشتراك المدفوع في منتصف ديسمبر العام الماضي 2022.

هل أصبحت الإعلانات مشكلة حقيقية لـ«تويتر»؟

أصبحت إعلانات تويتر حجمًا وعددًا مشكلة حقيقية أمام المستخدمين في تويتر في الفترة الأخيرة، بعد أن طرد ماسك نصف موظفي الشركة البالغ عددهم 7500 في أواخر 2022، وأثارت هذه الخطوة مخاوف من أن الشركة لم يعد لديها عدد كاف من الموظفين لتولي مهام الإشراف على المحتوى.

وأوضح ماسك، في لقاء له عبر “بلومبرج” أن استراتيجيته الحالية خفض التكاليف مقابل زيادة الإيرادات، وأن خدمة الاشتراك الجديدة التي سماها Twitter Blue (تويتر بلو)، تمنح المستخدمين علامة توثيق زرقاء مقابل دفع رسوم، سوف تساعد في الوصول إلى هذا الهدف، وتمتع المستخدم بميزات إضافية.

ربما يعجبك أيضا