«إيلون ماسك» يعرض 5 آلاف دولار على شاب للتوقف عن تتبع موقع طائرته الخاصة

أميرة رضا

رؤية

واشنطن – قدم الملياردير إيلون ماسك، للشاب جاك سويني -البالغ من العمر 19 عامًا من فلوريدا- عرضًا بقيمة 5 آلاف دولار لحذف حسابه على “تويتر” الذي يتتبع موقع الطائرة الخاصة للمدير التنفيذي لـ”تسلا”، وذلك حسبما أفاد “أرقام” اليوم (الإثنين).

ووفقًا للمصدر، يستخدم حساب “إيلون جيت”، الذي لديه أكثر من 150 ألف متابع على “تويتر”، روبوتًا طوره “سويني” لمراقبة رحلات “ماسك”، ويغرد بشأن متى وأين تقلع الطائرة أو تهبط ومدة كل رحلة.

كما طور الطالب حوالي عشرة حسابات أخرى تتعقب رحلات سفر مليارديرات بارزين في قطاع التكنولوجيا بما في ذلك “بيل جيتس” و”جيف بيزوس”.

ومن جانبها، ذكرت “سي إن إن”، إن “ماسك” وجه رسالة أولية مباشرة إلى سويني قائلًا: “هل يمكنك حذف هذا؟ إنها مخاطر أمنية، ثم عرض عليه في النهاية 5 آلاف دولار لمنع الأشخاص من تتبع رحلاته الجوية”، ولكن طلب سويني 50 ألف دولار، موضحًا أنه قد يستخدم الأموال للكلية أو ربما شراء “تسلا موديل 3”. وقدم سويني بعض النصائح الفنية إلى ماسك، إذ أخبره عن برنامج حظر يمكنه استخدامه لمواجهة برامج تتبع الرحلات الجوية، وقال إنه يبدو أنه أخذ هذه النصيحة، مضيفًا: “يبدو أن ماسك يستخدم حاليًا برنامج الحجب“.

ربما يعجبك أيضا