«إيهانج» الصينية تزود شركة تابعة لـ«إثمار الدولية القابضة» بـ100 طائرة كهربائية

شيماء عزيز

أعلنت شركة إيهانج القابضة، المتخصصة في مجال تقنيات المركبات الجوية الذاتية القيادة، اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023، توسيع عملياتها في الإمارات، وذلك عبر الانضمام إلى مجمع صناعة المركبات الذكية والذاتية القيادة في أبوظبي.

كما وقعت شراكة استراتيجية مع “وينجز للخدمات اللوجستية”، التابعة لشركة تي إتش سي القابضة للتكنولوجيا THC، الذراع التكنولوجية لمجموعة “إي أي إتش إثمار الدولية القابضة”، وفق ما نقله موقع الخليج الإماراتي.

تطوير خدمات التنقل الذكي

تهدف الشراكة الطويلة الأمد إلى تطوير خدمات التنقل الذكي للركاب عبر توفير طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية وتعزيز الخدمات اللوجستية الجوية وإدارة المدن الذكية في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

سعى مجمع صناعة المركبات الذكية والذاتية القيادة في أبوظبي، الذي يقع في مدينة مصدر وتتولى إدارته دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي ومكتب أبوظبي للاستثمار، إلى جعل العاصمة الإماراتية مركزًا رئيسًا للمركبات الذكية والذاتية القيادة، إذ يوفر المجمع ضمن إطار تنظيمي داعم المرافق والخدمات المبتكرة التي تتبنى أحدث تقنيات المركبات الذكية والذاتية القيادة.

وبموجب الشراكة، ستوفر إيهانج طائراتها الحاصلة على أول شهادة في العالم لطائرة إقلاع وهبوط عمودي كهربائية eVTOL من إدارة الطيران المدني الصينية في السوق المحلي لدولة الإمارات.

ربما يعجبك أيضا