«ميرسك» تغيّر مسار السفن من البحر الأحمر إلى رأس الرجاء الصالح

«ميرسك» تعيد توجيه السفن حول إفريقيا من البحر الأحمر

شيماء عزيز

قالت شركة “ميرسك” الدنماركية، اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023، إنها ستغير مسار سفنها التي كان من المُقرر مرورها عبر جنوب البحر الأحمر وخليج عدن لتدور حول إفريقيا عبر رأس الرجاء الصالح، بسبب وقوع هجمات على السفن في المنطقة.

وبحسب بيان صدر عن الشركة، ونقلته وكالة أنباء رويترز، علقت ميرسك حتى أمس الاثنين رحلات حوالي 20 سفينة، حيث ينتظر نصف هذه السفن شرقي خليج عدن، في حين ينتظر النصف الآخر جنوبي قناة السويس في البحر الأحمر أو إلى الشمال منها في البحر المتوسط.

استهداف سفينة تابعة لميرسك

وتعرضت سفينة حاويات تابعة لشركة “ميرسك” لمحاولة استهداف بصاروخ يوم الخميس الماضي، أثناء رحلتها من مدينة صلالة بعمان إلى جدة بالسعودية، وقررت الشركة يوم الجمعة تعليق رحلات سفنها المُتجهة إلى البحر الأحمر.

وقالت ميرسك: “نحن سعداء برؤية الجهود المشتركة في مجال الأمن البحري الدولي وتعزيز القدرات في المنطقة لإيجاد حل يمكن من العودة للعبور في المستقبل القريب من منطقة البحر الأحمر وخليج عدن ومن قناة السويس”.

وأضافت أنه في الوقت نفسه، فإن توجيه السفن عبر رأس الرجاء الصالح سيُحقق نتائج أسرع وأكثر إمكانية للتنبؤ بها بالنسبة لعملائنا وسلاسل التوريد الخاصة بهم.

ربما يعجبك أيضا