أسعار بورصة الدواجن في مصر اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023

شيماء عزيز
الدواجن

استقرت أسعار بورصة الدواجن في مصر اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023، وفق أحدث البيانات الصادرة من بورصة الدواجن في مصر مثل بورصة بورصة منير السقا، وبورصة محمد عادل، وبورصة المرشد، وبورصة القليوبية.

تختلف أسعار الدواجن في مصر، حسب المنطقة ولكن الأسعار تراوحت بين 66 و68 جنيهًا للكيلو، كما بلغت أسعار بورصة الدواجن العمومية في مصر اليوم 62 جنيهًا لكيلو الدجاج الأبيض.

أسعار بورصة الدواجن

وفي بورصة دواجن محمد عادل، بلغ سعر كيلو الدواجن 62 جنيهًا، وسجلت أسعار الساسو 75 جنيهًا للكيلو، كما سجل سعر الكتكوت الأبيض 24 جنيهًا.

وفي بورصة منير السقا، سجل سعر كيلو الدواجن 62 جنيهًا للدواجن البيضاء، كما تراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 23 و24 جنيها، وتراوح سعر الكتكوت الساسو بين 18 و19 جنيها، كما سجل سعر كيلو الأمهات البيضاء 60 حوالي جنيهًا.

 أسعار الدواجن في مصر اليوم

يذكر أن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن في مصر، انضم لمبادرة تخفيض الأسعار التي تتبانها الحكومة المصرية، إذ قرر الاتحاد منذ فترة بيع الدواجن بأسعار مخفضة وموحدة، وجاءت الأسعار وفق بيانات الاتحاد العام لمنتجي الدواجن المصري كالتالي:

يسجل سعر كرتونة بيض المائدة في المزرعة: 115 جنيهًا، بعدما كانت 124 جينهًا، وسعر كرتونة بيض المائدة للمستهلك: 125 جنيهًا، بعدما كانت 150 جنيهًا.

ويبلغ سعر عر الدواجن المجمدة في المزرعة: 100 جنيه، بعدما كانت 115 جنيهًا، وسعر الدواجن المجمدة للمستهلك: 105 جنيهات، بعدما كانت بـ140 جنيهًا.

مبادرة بيع الدواجن والبيض في مصر بأسعار مخفضة

وكان بدأ اتحاد منتجي الدواجن في مصر، في تطبيق الأسعار الجديدة لبيض المائدة والدواجن المجمدة، يوم السبت 14 أكتوبر 2023، وفقًا لتوجيهات مجلس الوزراء المصري وضمن مبادرات الحكومة المصرية بخفض الأسعار لتخفيف العبء من على كاهل المواطنين.

ووفقًا لنشرات الأسعار التي يعلن عنها اتحاد منتجي الدواجن يوميًا فقد تم خفض الأسعار أكثر من 25 جنيهًا لسعر كيلو الدواجن وكذلك كرتونة البيض مقارنة بالأسعار السابقة.

وكانت مصر مرت بأزمة أعلاف في أكتوبر 2022، واستمرت حتى أكتوبر 2023، ارتفعت بفعلها أسعار الدواجن والبيض في البلاد بأكثر من 50%، وفقًا للبيانات الصادرة من وزارة الزراعة المصرية.

ربما يعجبك أيضا