السعودية تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة

مصطفى خلف الله

تنظم الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا“، القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة خلال الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر 2024 م في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض.

وبحسب وكالة أنباء السعودية (واس) اليوم الأحد 12 مايو 2024، تنطلق القمة تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

ورفع رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، خالص الشكر والامتنان لولي العهد على دعم أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة، مؤكدا أن ذلك يأتي في إطار دعمه الدائم والمستمر لسدايا للقيام بمهامها الرئيسة في قيادة الملف الوطني للبيانات والذكاء الاصطناعي وتحقيق الاستفادة المثلى من هذه التقنيات المتقدمة بما يعزز من مكانة المملكة الدولية في هذا المجال وتحقيق الريادة لها.

وقال: “إن هذه القمة تأتي عقب النجاحات الكبيرة التي حققتهما النسختان الأولى والثانية خلال عامي 2020 و2022 برعاية ولي العهد ، وتتميز القمة في نسختها الثالثة في اتساع محاورها التي تغطي أوجه الاهتمام الدولي بالبيانات والذكاء الاصطناعي في ظل التطور المتسارع لتقنياتها وتأثيرها الكلي على مستوى الفرد والمؤسسات”.

ومن المقرر أن تناقش أعمال القمة في نسختها الثالثة جملة من الموضوعات أبرزها: “الابتكار والصناعة في مجال الذكاء الاصطناعي، ونقاط التحول لتشكيل مستقبل أفضل للذكاء الاصطناعي، مع أهمية تطوير بيئة محفزة للطاقات البشرية في هذا المجال”.

ربما يعجبك أيضا