اتحاد الشغل التونسي يصف لقاءاته برئيسة الحكومة بالإيجابية

كريم بن صالح

رؤية – كريم بن صالح

تونس – أفاد نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، أن اجتماعه السابق برئيسة الحكومة نجلاء بودن كان ايجابيا قائلا إن بودن عبرت عن تقديرها للمنظمة ولدورها وللاستحقاقات العمالية وعن وعيها بأهمية تطبيق الاتفاقيات الممضاة.

ووفق ما نقلته جريدة «الشعب» الناطقة باسم الاتحاد، اليوم الجمعة، فان الطبوبي قال في افتتاح اجتماع المكتب التنفيذي الموسع لاتحاد الشغل انه تناول مع رئيسة الحكومة إلى المفاوضات الاجتماعية في الوظيفة العمومية والقطاع العام وانه استعرض معها الإصلاحات والعدالة الجبائية ومسالك التوزيع.

وشدد الطبوبي استعداد الاتحاد للتفاعل إيجابيا مع الحكومة في صورة وجود نية صادقة لإنقاذ البلاد وإصلاحها وتوفير مناخات اجتماعية واقتصادية تعزز الاستثمار والتشغيل معتبرا أن ذلك يتطلب احترام الالتزامات مع الطرف النقابي.

وأوضح انه تم الاتفاق على عقد اجتماع قريب بين الحكومة والمكتب التنفيذي الوطني.

وقال الطبوبي أن المنظمة ستواصل دورها الوطني رغم التهديدات والتشويهات والاتهامات مذكرا بان الاتحاد بقي صامدا موحدا قويا بفضل ثقة العمال والنقابات في قيادته

ونوه أمين عام اتحاد الشغل بنضالات جهة صفاقس وبنجاحها في تنفيذ إضراب عام في القطاع الخاص معتبرا ان ذلك كرس قوة المنظمة ووحدتها.

واكد أن الوضع السياسي صعب وانه يتطلب وضوح الرؤية وأن الشعب استبشر ب25 يوليو الذي قال انه قطع مع مرحلة رفضها الشعب موضحا أن الوضع اليوم يتطلب رؤية ومشروعا واضحين.

ربما يعجبك أيضا