اجتماع لحسم فتح مطار الكويت بكامل طاقته خلال أسبوعين

أسماء حمدي

رؤية

الكويت – قالت تقارير إعلامية كويتية، إن اجتماعا حكوميا سينعقد خلال أيام لاتخاذ قرار بشأن فتح مطار الكويت بكامل طاقته الاستيعابية.

ووفق صحيفة «القبس» الكويتية، كشفت مصادر حكومية، أمس الخميس، أن اللجنة الوزارية العليا لطوارئ كورونا، ستعقد اجتماعاً خلال الأيام المقبلة، وذلك للتنسيق مع السلطات الصحية لفتح المطار بالطاقة الاستيعابية الكاملة في غضون أسبوعين.

وقالت المصادر إن هذا الاجتماع يأتي لبحث إمكان عودة المطار إلى حالته الطبيعية بعد أخذ رأي السلطات الصحية، التي ستحدد إمكان السماح باتخاذ هذا القرار أو التريث فيه على حسب الوضع الوبائي المحلي والعالمي، متوقعة تحقيق البلاد المناعة المجتمعية الشاملة بعد أسبوعين.

وبخصوص شكوى البعض من قرار السماح بدخول أبناء المقيمين في البلاد من فئة تحت 18 عاماً، الخاضعين للتطعيم، مع حجرهم مؤسسياً أسبوعاً عند وصولهم، أكدت المصادر أنه يمكن لأولياء الأمور مصاحبة الابن في الحجر المؤسسي، حرصاً على سلامة أبناء تلك الفئة، وصغر بعضهم على البقاء وحدهم فترة طويلة.

وأنعش تراجع أرقام «كورونا» في البلاد الآمال بانحسار الوباء تدريجياً وعودة الحياة الطبيعية، حيث ارتفعت نسبة الشفاء من فيروس كورونا في البلاد، أول من أمس، إلى %99.02 لتحتل الكويت بها المرتبة الثانية خليجياً في نسب التعافي من الوباء.

وعلى صعيد الإصابات اليومية، شهدت الأيام الـ8 الأولى من الشهر الجاري تسجيل 702 إصابة و8 وفيات، مقابل 5518 إصابة و49 وفاة خلال الفترة ذاتها من أغسطس الماضي.

ربما يعجبك أيضا