احتجاجات طرابلس تتجه لعصيان مدني.. وإصابة متظاهرتين بالرصاص

محمود رشدي

رؤية 

طرابلس- أعلن المشاركون في حراك 23 أغسطس في العاصمة الليبية طرابلس، دخولهم بدءا من ليلة اليوم الجمعة في عصيان مدني مفتوح وإغلاق المناطق حتى تحقيق مطالبهم.

وأدان الحراك، في بيان له، الذي يقود متظاهري العاصمة طرابلس، إطلاق المليشيات التابعة لحكومة فايز السراج الرصاص على تظاهرة نسائية أمام قاعة الشعب التي أدت إلى إصابة اثنتين من النساء، كما جرى اعتقال أربع متظاهرات. بحسب “أخبار ليبيا”.

واستنكر البيان الذي اطلعت عليه “العين الإخبارية” الانتشار الأمني الكثيف بالأسلحة الثقيلة في جميع شوارع طرابلس، وإغلاق ميدان الشهداء أمام المتظاهرين السلميين، واعتقال عدد كبير من المتظاهرين بشكل فردي وهم يحاولون الاتجاه إلى الميدان.

وأعرب الحراك عن إدانته واستنكاره الشديدين لإطلاق الرصاص العشوائي علي المتظاهرين داخل االحياء و الشوارع، وتهديد الكتائب المسلحة لأفراد من الشرطة بوزارة الداخلية كانوا يسعون لحماية المتظاهرين.

كما وجه الحراك رسالة استنكار إلى المجتمع الدولي ووسائل الإعالم المحلية عن صمتها على ما يحدث لليوم السادس على التوالي من جرائم ضد المدنيين وطالبهم بفرض العقوبات على قادة المليشيات المتورطة في قمع المتظاهرين.

وخرج المتظاهرون في العاصمة الليبية طرابلس بعد دعوة حراك 23 أغسطس أهالي العاصمة طرابلس، اليوم الجمعة، إلى تظاهرة مليونية تحت شعار “جمعة إسقاط السراج”. 

ويحاول المتظاهرون الوصول إلى ميدان الشهداء الذي تحشد المليشيات حوله عناصرها، مدعومة بمدرعات وسيارات مسلحة بأسلحة ثقيلة، وقد قامت بإطلاق النار عليهم بالقرب من قاعة الشعب بحي الاندلس بطرابلس لمنعهم من الوصول إلى ميدان الشهداء.

ربما يعجبك أيضا