احتفالًا بيوم المرأة.. قادة السياسة والأعمال والثقافة في “إكسبو دبي”

أماني ربيع

يستضيف معرض إكسبو 2020 دبي، بمناسبة يوم المرأة العالمي، من 8 إلى 13 مارس 2022، قادة العالم في مجالات السياسة والأعمال والتقنية والثقافة.


يستضيف معرض إكسبو 2020 دبي، بمناسبة يوم المرأة العالمي، من 8 إلى 13 مارس 2022، قادة العالم في مجالات السياسة والأعمال والتقنية والثقافة.

تأتي الاستضافة تحت شعار اليوم الدولي للمرأة 2022، #كسر_التحيّز، الذي يقدم تصوّرًا لعالم تسوده المساواة بين الجنسين، ويخلو من القوالب النمطية والتمييز.

المرأة في أوقات الأزمات

الفعاليات تشمل عددًا من حلقات النقاش التي يستضيفها المشاركون الدوليون، جنبًا إلى جنب مع برامج إكسبو 2020 دبي، وستشارك سيدات من منظمات دولية خبراتهن وإنجازاتهن في مناقشة بعنوان “تعزيز دور المرأة في أوقات الأزمات: المرأة كقوة للتغيير”، وتُنظَّم اليوم 7 مارس في جناح المرأة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

وتحتفي الفعاليات أيضًا بدور المرأة في الرياضة في ملتقى الإنسان وكوكب الأرض، بالتعاون بين جناح أستراليا وجناح المرأة، ويركز المتحدثون الدوليون على كيفية ربط الرياضة النسائية بالعالم، وفوائد استضافة الفعاليات الرياضية النسائية، وفوائد برامج الرياضة بالنسبة لتنمية النساء والفتيات، إلى جانب دراسات حالة عن قيادة المرأة في الرياضة من المنطقة والعالم.

حقوق المرأة حول العالم

جناح فرنسا يشهد غدًا يومًا مخصصًا للمرأة، احتفالًا بالتقدم والإنجازات في مجال حقوق المرأة حول العالم، من الــ11 صباحًا إلى الـ7 مساءً، وسيجتمع في جناح كندا 10 نساء رائدات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، تحت شعار “المرأة الملهمة للمرأة”، احتفالا بالمساهمات البارزة التي قدمتها المرأة وتعزيزًا للتعاون بين الإمارات وكندا، في ضوء عمل البلدين على زيادة مشاركة المرأة في مجالات متنوعة.

ويستضيف الجناح البولندي حلقة نقاشية تكشف التحديات التي تواجهها المرأة العصرية حول العالم، فضلًا عن تسليط الضوء على إنجازات البولنديات. ويقيم جناحا فيتنام وإندونيسيا احتفالًا بحضور مفوضين عامين من رابطة دول جنوب شرق آسيا وعدد من مديري الأجنحة، ويقام موكب لعرض الأزياء في شارع الغاف.

ملهمات الماضي والحاضر

يقيم جناح لوكسمبورج فعاليةً مخصصةً لملهمات الماضي والحاضر والمستقبل، ويستعرض فيلمًا وثائقيًّا عن حياة 12 امرأة شجاعة سلكن طرقا استثنائية لترك بصماتهن في تاريخ دوقية لوكسمبورج الكبرى. أما الفنانات فيحتفى بهن على مدار الأسبوع، فتفتتح فنانتان معرضهما من 8 حتى 13 مارس في جناح بلجيكا، وفي الوقت نفسه.

ويستضيف جناح البرتغال حرفيات يقمن بالنقش على القطع الفضية. ومن 8 إلى 9 مارس يقيم صندوق الأمم المتحدة للسكان معرضًا في مركز دبي للمعارض تكريمًا لحقوق المنحدرات من أصل أفريقي.

عروض موسيقية.. والمرأة والتنمية الستدامة

الكثير من العروض الموسيقية سيشهدها معرض إكسبو 2020 دبي، منها عرض في حديقة الاحتفالات اليوم، وآخر في ساحة الوصل تنظمه كارتييه غدًا 8 مارس. ويستضيف مسرح دبي ميلينيوم مغنية البوب وكاتبة الأغاني النيوزيلندية آني كرامر، والمغنية الكندية ماري ماي، والفنانة البلجيكية جيني بي إس جي، ومنسق الأغاني دي جيه ويلي ويليام من موريشيوس في منصة اليوبيل.

وتعقد قمة الأمم المتحدة للمرأة، في 9 مارس، بهدف التنمية المستدامة في مركز دبي للمعارض، ويحضرها كبار المسؤولين من القطاعين العام والخاص والأوساط الأكاديمية ووسائل الإعلام والمجتمع والمنظمات النسائية في محاولة لإحراز تقدم في هدف التنمية المستدامة الخامس، وهو المساواة بين الجنسين.

ويستضيف مركز الأمم المتحدة العديد من الفعاليات أيضًا في الفترة من 8 إلى 10 مارس، بما في ذلك محادثة رفيعة المستوى بين وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان الدكتورة ناتاليا كانيم والمتعاونين في مجال مكافحة العنصرية لتعزيز الثقافة والتراث المتنوع.

ربما يعجبك أيضا