اختفاء آلاف الأشخاص يثير علامات الاستفهام بشأن «مثلث ألاسكا»

شيرين صبحي
ألاسكا - أرشيفية

شهدت منطقة نائية في ولاية ألاسكا الأمريكية، اختفاء آلاف الأشخاص، ما أثار الكثير من علامات الاستفهام، حتى أن البعض وصفها بـ”مثلث ألاسكا”، على غرار “مثلث برمودا” الشهير.

وفي المنطقة المعروفة بـ”مثلث برمودا”، شمالي المحيط الأطلسي، وقعت الكثير من الحوادثK ,اختفت العديد من الطائرات والسفن هناك.

اختفاء أكثر من 20 ألف شخص

ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2023، أن الأمر نفسه ينطبق على منطقة نائية في ألاسكا تقع بين جونو وأنكوراج وبلدة بارو الصغيرة، حيث اختفى أكثر من 20 ألف شخص هناك منذ عام 1970.

وأوضحت أن “المثلث شهد آلاف حالات الاختفاء غير المبررة، من بينها اختفاء النائبين الأمريكيين هيل بو[ز ونيك بيغيتش مع مساعدهما وطيارهما في أعقاب حادثة تحطم طائرة مشتبه به في عام 1972”. ولم يعثر على حطام الطائرة ولا رفات الركاب>

اقرأ أيضًا: الظواهر المناخية تهدد باختفاء 3 مدن عربية.. ما التفاصيل؟

وأثناء زيارتها لصديق في فيربانكس، اختفت شانا أومان (43 عاما)، يوم 3 يونيو 2019، وأثار اختفاؤها حيرة السلطات التي بحثت لعدة أيام باستخدام طائرات الهليكوبتر ووحدات الكلاب البوليسية، دون جدوى، وفق ما نقلته شبكة “سكاي نيوز عربية”.

اختلاف التفسيرات

تختلف التفسيرات وراء حالات الاختفاء هذه، بين النشاط الفضائي، وحتى المجالات الكهرومغناطيسية القوية في المنطقة، المشابهة لتلك الموجودة في مثلث برمودا.

وذكرت ديلي ميل أن “الأساطير المحلية تشير كذلك إلى مخلوق “الساسكواتش” المجهول، الذي يرهب المدن ويقتل الناس.

ووفق مجلة World Population Review، فإنه “على الرغم من كونها منطقة مأهولة بنسبة 1 % فقط، فإن ألاسكا تشهد أكبر عدد من الأشخاص المفقودين مقارنة بأي ولاية أمريكية أخرى بمتوسط 42.16 لكل 100 ألف”.

ربما يعجبك أيضا