ارتفاع الأسهم الأوروبية مدعومة بالأسهم المرتبطة بالسلع

سهام عيد
الأسهم الأوروبية

رويترز

فتحت الأسهم الأوروبية على ارتفاع طفيف، اليوم الأربعاء 23 مارس 2022، لتواصل مكاسبها للجلسة السادسة على التوالي رغم استمرار المخاوف بشأن التداعيات الاقتصادية للأزمة الأوكرانية.

وكانت أسهم شركات الطاقة والمواد الأساسية من أكبر الرابحين، فقد أدت المخاوف من نقص الإمدادات بسبب الحرب بين روسيا وأوكرانيا إلى ارتفاع أسعار المعادن والنفط.

وبعد تسليم قوي من وول ستريت وأسواق الأسهم الآسيوية، عزز المؤشر ستوكس 600 الأوروبي تعافيه بنسبة 0.1%. وأغلق المؤشر أمس محققًا مكاسب هامشية.

وقال الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي: إن المحادثات بين أوكرانيا وروسيا تواجه صعوبات كبيرة، لكنها تمضي قدمًا في الوقت الذي يخطط فيه الغرب لإعلان المزيد من العقوبات على موسكو وسط أزمة إنسانية متفاقمة.

وبعد تصريحات لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي جيروم باول يوم الاثنين، دعا المزيد من أعضاء المجلس إلى رفع سعر الفائدة بقدرٍ أكبر، ما أدى إلى عزوف المستثمرين عن السندات.

وقللت شركة توتال إنيرجيز عملاق الطاقة الفرنسية وبنك كريدي أجريكول الانكشاف على روسيا. وساعد ارتفاع أسعار النفط في زيادة سهم توتال بنسبة 0.1% في حين خسر بنك كريدي أجريكول 0.6%.

وانخفض سهم بنك إس.إي.بي بنسبة 6%، وجرى تداوله دون الحق في توزيع الأرباح.

 

ربما يعجبك أيضا