ارتفاع حذر للدولار الأمريكي ترقبًا لبيانات التضخم

تداولات حذرة للدولار الأمريكي قبل بيانات التضخم

محمود عبدالله

مال الدولار إلى الارتفاع الطفيف، اليوم الأربعاء 10 يناير 2024، في تعاملات حذرة قبيل بيانات التضخم الأمريكية في وقت لاحق هذا الأسبوع والتي قد تؤثر على سياسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وحافظ الدولار الأمريكي على مكاسبه، إذ وصل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ستة عملات، إلى 102.53، بعد ارتفاعه بنسبة 0.215% أمس الثلاثاء.

أسعار الفائدة

حتى الآن، ارتفع المؤشر بنسبة 1% هذا الشهر، بعد انخفاضه بنسبة 2% في ديسمبر الماضي، فيما يعيد المتعاملون تقييم الاحتمالات المتعلقة بحجم وموعد خفض أسعار الفائدة الأمريكية.

وأدى التغير الحذر المفاجئ لبنك الاحتياطي الاتحادي في ديسمبر الماضي، عندما توقع خفض أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في عام 2024، إلى زيادة توقعات السوق بالتيسير النقدي مع توقعات المتداولين الشهر الماضي بتخفيضات تصل إلى 160 نقطة أساس.

أسعار العملات

يركز المتعاملون على صدور تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي غدا الخميس للمساعدة في التنبؤ باحتمالية خفض أسعار الفائدة في مارس المقبل، ومن المتوقع أن يظهر التقرير ارتفاع معدل التضخم بنسبة 0.2% على أساس شهري وبنسبة 3.2% على أساس سنوي.

وعلى صعيد العملات الأخرى، لم يسجل اليورو تغيرًا ملحوظا مستقرًا عند 1.093 دولار، بينما تراجع الإسترليني 0.05% إلى 1.2699 دولار، كما خسر الين الياباني 0.17% ليصل إلى مستوى 144.70 دولار.

ربما يعجبك أيضا