ارتفاع سندات الخزانة مع تباين أداء أسواق آسيا

أحمد السيد
ارتفاع سندات الخزانة مع تباين أداء أسواق آسيا

اتجهت سندات الخزانة نحو الارتفاع في التعاملات الآسيوية اليوم الجمعة 12 إبريل 2024، بينما تباينت الأسهم بعد أن أدى الارتفاع في أكبر شركات التكنولوجيا في العالم إلى انتعاش الأسهم الأمريكية، وفقا لـ “بلومبرج”.

وانخفض العائد على السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بثلاث نقاط أساس، بعد أن ارتفع بنحو 22 نقطة أساس في الجلستين الماضيتين.

وأظهرت البيانات أن أسعار المنتجين في الولايات المتحدة ارتفعت في مارس الماضي مقارنة بالعام السابق بأكبر وتيرة في 11 شهرًا، مما يؤكد مرونة أكبر اقتصاد في العالم.

ارتفاع الأسهم في اليابان والصين

ارتفعت الأسهم اليابانية، حيث كافحت الأسواق الرئيسة الأخرى في المنطقة من أجل تحقيق الزخم، وانخفضت الأسهم الأسترالية وفي هونغ كونغ، بينما ارتفعت الأسهم الصينية في التعاملات المبكرة.

استقرت العقود الآجلة الأمريكية بعد ارتفاع مؤشر “إس آند بي 500” أمس، في حين أغلق مؤشر “ناسداك 100” لأسهم التكنولوجيا على ارتفاع يزيد عن 1.5%.

ومن المتوقع أن يؤدي الاقتصاد القوي إلى زيادة نمو أرباح الشركات الأمريكية، وستكون الهوامش القوية من شركات التكنولوجيا الكبرى محركًا رئيسًا.

قال جورج بول، رئيس مجلس إدارة شركة “ساندرز موريس”: “لن تكون تخفيضات أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي هي التي تدفع السوق للمضي قدمًا، بل ستكون الأرباح”.

وأضاف: “أرباح الشركات أقوى بكثير مما توقعه الناس حتى في ظل بيئة أسعار الفائدة المرتفعة الحالية”.

ربما يعجبك أيضا