ارتفاع أسهم آسيا مع تراجع السندات الأمريكية

أحمد السيد
أسواق الأسهم الآسيوية

ارتفعت أسواق آسيا، اليوم الثلاثاء 2 إبريل 2024، مع صعود أسهم هونج كونج في أول جلسة تداول بعد عطلة لتلحق بركب أسواق المنطقة، في حين انخفضت السندات بعد بيانات أمريكية قوية دعمت تقديرات ببطء خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

قفزت أسهم هونج كونج بعد عطلة استمرت جلستين، مقتفية أثر مكاسب يوم الاثنين لنظيراتها بالبر الرئيس.

ساهمت شركة شاومي بأكبر قدر في مكاسب مؤشر هونغ كونغ بعد ظهور أولى سياراتها الكهربائية، وفق بلومبرج.

ارتفاع أسهم آسيا

ارتفعت الأسهم اليابانية أيضاً بفضل ضعف الين. واستقرت العملة بعد تراجعها يوم الاثنين مقابل الدولار إلى أدنى مستوياتها خلال العام. وزاد هذا الانخفاض من خطر تدخل المسؤولين اليابانيين في السوق.

وانخفضت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية بعد أن انخفض مؤشر “إس أند بي 500” بنسبة 0.2% يوم الاثنين بينما ارتفع مؤشر ناسداك بنفس الهامش. وفي سوق السندات، ارتفعت العوائد الأسترالية والنيوزيلندية، مما يعكس التحركات في سندات الخزانة.

استقرت السندات الأمريكية في التعاملات الآسيوية، بعد انخفاضها بكافة الآجال أمس، مع ارتفاع عوائد السندات لأجل 10 سنوات أكثر من 10 نقاط أساس بعد الإعلان عن توسع نشاط التصنيع على نحو غير متوقع للمرة الأولى منذ سبتمبر 2022 وارتفاع تكاليف المدخلات.

وفي أعقاب التقرير، انخفضت التقديرات بخفض الفائدة الأمريكية بعقود المبادلة لهذا العام إلى حوالي 65 نقطة أساس، أي أقل من توقعات صناع السياسة.

ربما يعجبك أيضا