ارتفاع صافي أرباح أمانات القابضة 73% خلال 9 أشهر

نمو كبير في أرباح شركة أمانات القابضة خلال 9 أشهر

مصطفى خلف الله

سجلت شركة أمانات القابضة الإماراتية، ارتفاع فى صافي الأرباح بنسبة 73%، في أول 9 أشهر من 2023، على أساس سنوي ليصل إلى 88.2 مليون درهم.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء 8 نوفمبر 2023، ارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 44% على أساس سنوي لتصل إلى 495 مليون درهم في الأشهر التسعة الأولى من عام 2023، مدفوعة بأداء منصة التعليم.

ودعم الارتفاع مساهمة شركة تنمية الإنسان في الإيرادات التي تم الاستحواذ عليها مؤخراً، وتسجيل عدد قياسي من الطلاب في جامعة ميدلسكس دبي، فيما حققت منصة الرعاية الصحية نمواً بنسبة 15% مدفوعًا بالاستحواذ على حصة الأغلبية في سكون.

وارتفعت الأرباح قبل خصم الضرائب والفوائد والإطفاء والاستهلاك بنسبة 65% على أساس سنوي لتصل إلى 173.7 مليون درهم في الأشهر التسعة الأولى من عام 2023.

وقال رئيس مجلس إدارة أمانات حمد الشامسي:”بعد تنفيذ استراتيجيتنا الجديدة في نهاية عام 2020، حققت أمانات إيرادات وأرباحا قياسية إذ نجحنا في التخارج من استثمارات الأقلية لدينا واستحوذنا على أصول عالية الجودة وذات إمكانات نمو قوية في قطاعي الرعاية طويلة الأجل ومراكز الرعاية والتعليم لأصحاب الهمم، ما مكّننا من إنشاء منصتين رائدتين في السوق تتمتعان بأسس قوية وإمكانات عالية لتعزيز الدخل، وتجسد ذلك في أدائنا المالي القوي في الأشهر التسعة الأولى من عام 2023، ما يضمن سيرنا في المسار الصحيح لتحقيق مجموعة قياسية من النتائج لعام 2023 بأكمله”.

من جانبه قال لرئيس التنفيذي بالإنابة جون إيرلند، إن محفظتنا حققت نمواً تشغيلياً قوياً في الأشهر التسعة الأولى من عام 2023، ما انعكس على زيادة الإيرادات بنسبة 44٪، مدفوعة بشكل أساسي بمنصتنا التعليمية التي شهدت نمواً كبيراً في عدد الطلاب المسجلين في قطاعي التعليم العالي الخاص وذوي الاحتياجات الخاصة.

ربما يعجبك أيضا