ارتفاع ضحايا الهجوم الإسرائيلي على غزة إلى 32490 شهيدًا

الصحة الفلسطينية: استشهاد 76 شخصًا وإصابة 102 خلال 24 ساعة

أسماء حمدي
قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء 27 مارس 2024، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 32490، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في 7 أكتوبر الماضي.

وقالت مصادر طبية، إن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 74889 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، وفق ما أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

8 مجازر

أشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 8 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 76 فلسطينيا وإصابة 102 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

حصار مشدد

يواصل جيش الاحتلال حرق منازل في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، الذي يشهد منذ قرابة الأسبوع حصارا مشددا، واستهدافا للطواقم الطبية والنازحين، حيث لا تزال تواصل عملياتها في محيط المجمع، وخاصة في منطقة المسحال، وبداية مخيم الشاطئ.

وفي شمال قطاع غزة، استشهد شخص وأصيب آخرين بجروح، جراء قصف الاحتلال تجمعا للمواطنين أثناء محاولتهم الحصول على مساعدات شرق بيت حانون.

وفي قصف مدفعي على مدينة الأمل للأسرى المحررين غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، استشهد أحد المواطنين، وأصيب آخرون بجروح، حيث دمر جيش الاحتلال عددا من الأبراج.

ربما يعجبك أيضا