ارتفاع عدد شهداء عدوان الاحتلال على غزة الى 17 واصابة قرابة الـ100‎

مراسلو رؤية

رؤية

القدس المحتلة- استشهد فلسطينيان وأصيب عدد آخر، عصر اليوم الأحد، في احدث قصف اسرائيلي على مخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة.

وافادت وزارة الصحة الفلسطينية ان الشهيدان هما: محمد عبد النبي أبو عرمانة (30 عاماً)، ومحمود سمير أبو عرمانة (27 عاما)، وجرى نقل جثمانيهما إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع.

 وبارتقاء الشابين أبو عرمانة، يرتفع عدد شهداء اليوم الى 5، وحصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ يوم الجمعة الى 17، فيما أعلنت الفصائل الفلسطينية قصف بئر السبع وعسقلان رداً على غارات الاحتلال.

ويأتي ذلك، بعدما قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مستهل جلسة للحكومة، اليوم الأحد، إنّه أوعز للجيش بمواصلة الضربات ضد الفصائل الفلسطينية في غزة، وتكثيف حشد القوات حول القطاع.

وادّعى نتنياهو، بحسب ما أورد موقع صحيفة “هآرتس”، أنّ “حماس تتحمّل مسؤولية نشاطاتها ونشاطات الجهاد الإسلامي وتدفع ثمناً باهظاً لذلك”.

واجتمع الكابينت الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية، اليوم الأحد، لمناقشة التصعيد في قطاع غزة، مع استمرار إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل.

في المقابل، ذكر بيان صادر عن غرفة العمليات المشتركة أن “الفصائل الفلسطينية تقصف بئر السبع وعسقلان بعشرات الصواريخ رداً على قصف البيوت الآمنة في قطاع غزة”، مهددة بأن “القادم أعظم”.

 وفي هذا السياق، أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة “حماس”، استهداف مركبة عسكرية إسرائيلية شمالي قطاع غزة بصاروخ موجه مطور، ما أدى لإصابته بشكل مباشر، مؤكدةّ أنّ ذلك “في إطار عمليات الغرفة المشتركة للرد على العدوان”.

وقال شهود عيان فلسطينيون إنّ مقاومين أطلقوا صاروخاً موجهاً (كورنيت) تجاه مركبة عسكرية إسرائيلية كانت تقوم بأعمال تمشيط إلى الشرق من مدينة بيت حانون شمال القطاع، وأصابوا كل من فيها قبل أن يتمكنوا من الانسحاب.

وفي سياق موازٍ كذلك، أعلنت كتائب القسام وسرايا القدس الذراع العسكرية لحركة “الجهاد الإسلامي” استهدافهما ناقلة جند إسرائيلية شرق المحافظة الوسطى من القطاع بصاروخ كورنيت.

وبدأ التصعيد الإسرائيلي في غزة، يوم الجمعة، إذ استُشهد أربعة فلسطينيين؛ اثنان منهم في قصف إسرائيلي لموقع يتبع “كتائب عز الدين القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، والآخران قضيا متأثرين بجراحهما عقب قمع الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين في “مسيرات العودة وكسر الحصار”.

ووفقاً للمصادر الإسرائيلية، فقد توفي إسرائيلي متأثراً بجراحه بعد إصابته بشظايا صاروخ سقط في عسقلان، فيما استقبلت المشافي الإسرائيلية أكثر من 80 مصاباً إسرائيلياً بجراح وحالات هلع.

وأعلنت سلطات إسرائيلية محلية، اليوم الأحد، عن إغلاق المدارس والمؤسسات العامة في محيط “غلاف غزة” حتى مدى 40 كيلومتراً

ربما يعجبك أيضا