ارتفاع قتلى قصف النظام وروسيا على الغوطة الشرقية إلى 27

محمود سعيد

رؤية

دمشق – ارتفع عدد قتلى القصف الجوي والمدفعي الذي تشنه قوات النظام والطائرات الروسية، منذ ليلة أمس الأربعاء، على مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية إلى 27.

وأفاد الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) في ريف دمشق، عبر صفحاته على وسائل التواصل الاجتماعي، بأن 27 شخصًا قتلوا في القصف الذي تتعرض له المنطقة منذ ليلة أمس.

وفي السياق ذاته، بدأ النظام السوري عملية عسكرية لاستعادة النقاط التي خسرها في مدينة حرستا بالغوطة، خلال الأسبوعين الماضيين، وفك الحصار الذي تفرضه فصائل المعارضة منذ أيام على مبنى “إدارة المركبات” بالمنطقة ذاتها.

وذكرت مصادر في فصائل المعارضة المسلحة، أن 4 ضباط كبار من قوات النظام قتلوا أثناء تقدم المعارضة في المنطقة إضافة إلى عشرات الجنود.

وتتعرض الغوطة الشرقية لدمشق، منذ 29 ديسمبر/ كانون أول الماضي، لقصف عنيف من طائرات النظام ومدفعيته، ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى.

ويعيش نحو 400 ألف مدني بالغوطة الشرقية، في ظروف معيشية مأساوية، جراء حصار قوات النظام السوري للمنطقة والقصف المتواصل عليها منذ سنوات.

ومنذ أكثر من ثمانية أشهر، شدّد النظام السوري، بالتعاون مع مليشيات إرهابية أجنبية، الحصار على الغوطة الشرقية، ما أوقف وصول جميع الأدوية والمواد الغذائية إلى المنطقة.

وحتى أبريل/نيسان الماضي، كان سكان الغوطة يدخلون المواد الغذائية إلى المنطقة عبر أنفاق سرية وتجار وسطاء، قبل أن يُحكم النظام حصاره. 

(وكالات)

https://www.youtube.com/watch?v=iYv9K7sC3LA

ربما يعجبك أيضا