ارتفاع مبيعات شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات 50% في نوفمبر

لمياء أمين

ارتفعت أرباح شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات 50% في نوفمبر الماضي، الذي شهد تراجعًا في حجم الطلب على الأجهزة الإلكترونية واضطرابات ناجمة عن إجراءات الوقاية من جائحة كورونا في الصين.

وذكرت وكالة “بلومبرج”، اليوم الجمعة 9 ديسمبر 2022، أن أكبر شركة في العالم لصناعة أشباه الموصلات حققت عائدات بقيمة 222.7 مليار دولار تايواني، أي 7.3 مليار دولار أمريكي، الشهر الماضي، ما يعزز الاتجاه الصعودي لمبيعات الشركة التي شهدت قفزة في حجم الطلب خلال فترة الجائحة.

وجدير بالذكر أن شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات هي المورد الوحيد لرقائق السيليكون التي تستخدمها شركة “أبل” الأمريكية العملاقة للإلكترونيات، في صناعة أجهزة “آيفون” وكمبيوترات “ماك”.

وتنفق شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات بكثافة، لتوسيع طاقتها الانتاجية لمواجهة حجم الطلب، وقد تعهدت بصرف نحو 36 مليار دولار في صورة نفقات رأسمالية خلال العام الحالي.

وتراجعت أسهم الشركة التايوانية بأكثر من 20% خلال العام الحالي، بعدما ارتفعت بأكثر من الضعف خلال فترة الجائحة، حين أدى التراجع الاقتصادي العالمي إلى انخفاض الطلب الاستهلاكي على كثير من المنتجات التي تعمل بالرقائق التي تنتجها الشركة.

ربما يعجبك أيضا