استدعاء ديفيز لمنتخب كندا قبل مباراة فاصلة للتأهل إلى كوبا أمريكا

أحمد خيري

اختير ألفونسو ديفيز لاعب نادي بايرن ميونخ الألماني في قائمة منتخب كندا التي تستعد لملاقاة ترينيداد وتوباجو في مباراة حاسمة من أجل التأهل إلى بطولة كأس كوبا أمريكا على الرغم من أنه يواصل التعافي من إجهاد في الأربطة.

وقد يكون تعافي ديفيز عاملًا مهما لكندا من أجل التأهل إلى كوبا أمريكا للمرة الأولى بالانتصار على ترينيداد وتوباجو في المباراة المقرر لها يوم 23 مارس في مدينة فريسكو بولاية تكساس. وستكون مكافأة الفريق الفائز مقعدًا في المجموعة الأولى بكوبا أمريكا، والتي تضم منتخب الأرجنتين متصدر التصنيف العالمي وبطل كأس العالم وبيرو وتشيلي خلال البطولة التي تقام بين 20 يونيو و14 يوليو المقبلين.

798001

ألفونسو ديفيز

وقائمة مدرب كندا المؤقت ماورو بيلو هي الأصغر سنًا للفريق منذ عام 2019 إذ ضمت 22 لاعبًا من أصل 23 أعمارهم تحت الثلاثين.

وبعد تعافيه من إجهاد في أربطة الركبة قبل 5 أسابيع، عاد ديفيز (23 عامًا) إلى تشكيلة بايرن خلال الفوز على ماينتس في الدوري، لكنه خرج بعد 15 دقيقة فقط بعد أن تلقى تدخلا بالحذاء على وجهه ليتوجه إلى طبيب أسنان لإصلاح الأضرار.

وقال بيلو “حين أنظر إلى القائمة هناك الكثير من اللاعبين في حالة بدنية جيدة ويقومون بعمل جيد في أنديتهم. أنا متحمس للغاية بشأن الاختيارات. أريد لاعبين متعطشين يأتون بهذه الرغبة في تمثيل بلادهم. بالنسبة لي الأمر يتمثل في إحياء الشغف وجلب لاعبين بحالة جيدة”.

ربما يعجبك أيضا