استشهاد فلسطيني وإصابة حارس أمن إسرائيلي بعملية طعن

وليد أبوالمعارف

رؤيـة

القدس المحتلة – استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، بزعم تنفيذه عملية طعن لحارس أمن إسرائيلي في أحد شوارع البلدة القديمة في القدس.

وقالت مواقع عبرية ان قوات الاحتلال اطلقت النار على شاب فلسطيني بعد قيامه بتنفيذ عملية طعن اصيب خلالها حارس امن إسرائيلي في شارع الواد في البلدة القديمة، فيما قتل المنفذ في المكان.

ونقلت عن شرطة الاحتلال ان الشهيد هو عبد الرحمن بني فضل (28 عاما) من قرية عقربا قرب نابلس شمال الضفة، وهو متزوج واب لطفلين ، نافية ما تناقلته التقارير العبرية حول ان المنفذ سائح يحمل الجنسية التركية.

وذكرت المواقع بان حارس الامن اصيب بجروح خطيرة في الجزء العلوي من جسده ونقل للعلاج  في مستشفى هداسا عين كارم بالقدس.

واعلنت قوات الاحتلال الاستنفار في البلدة القديمة، عقب سماع صوت إطلاق نار في المكان، واعتقلت ثلاثة من السائحين الاتراك تواجدوا في المكان، في الوقت الذي اغلقت فيه كافة أبواب البلدة القديمة، والعديد من الشوارع والطرقات المتاخمة لسور القدس التاريخي.

وقالت مصادر مقدسية ان قوات الاحتلال اغلقت كذلك الحاجز العسكري القريب من مدخل مخيم قلنديا شمال القدس، والحاجز العسكري القريب من قرية جبع شمال شرق المدينة، وسط اجواء شديدة التوتر بفعل الانتشار الواسع لقوات الاحتلال وتسيير دورياتها الراجلة والمحمولة والخيالة قرب سور القدس، ونشر تعزيزات عسكرية وشرطية داخل البلدة القديمة.

وفي وقت لاحق، ذكرت مواقع عبرية بان المحكمة الاسرائيلية اصدرت امرا بحجب نشر تفاصيل عملية الطعن في البلدة القديمة بالقدس بناء على طلب الشرطة.

ربما يعجبك أيضا