استطلاعات الرأي تؤكد تقدم نتنياهو في الانتخابات البرلمانية المقبلة

دعاء عبدالنبي

رؤية

القدس المحتلة – كشفت نتائج استطلاع للرأي في إسرائيل، تعزيز حزب الليكود بقيادة بنيامين نتنياهو لعدد مقاعده في الكنيست الإسرائيلي في الانتخابات المقبلة المقررة في مارس المقبل.

وحسب استطلاع لهيئة البث الرسمية الإسرائيلية “كان”، سيحصل حزب الليكود على 30 مقعداً في الانتخابات المقبلة، في حين لن الشريك الحالي لنتنياهو في الحكومة حزب أزرق أبيض بزعامة وزير الدفاع بيني غانتس، النسبة الدنيا في الانتخابات.

كما أظهر الاستطلاع حصول أحزاب “يش عتيد” برئاسة يائير لابيد، على 18 مقعداً، و”تكفا حداشا” على 14 مقعداً، وتحالف “يمينا” برئاسة نفتالي بينيت على 12 مقعداً، وفق ما ذكر موقع “i24 news” الإسرائيلي.

وكشف الاستطلاع تراجع عدد مقاعد القائمة العربية المشتركة إلى 9 مقاعد، وحزب “شاس” المتدين إلى 8 مقاعد، أما حزب “يهدوت هتوراة” الديني فسيحصل على 7 مقاعد.

كما سيحصل حزب “يسرائيل بيتنو” برئاسة افيغدور ليبرمان على 7 مقاعد، والعمل على 6 مقاعد، وحزب “الصهيونية الدينية” على 5 مقاعد، حزب “ميرتس” اليساري على 4 مقاعد.

كما كشف الاستطلاع أن حزب “أزرق أبيض” برئاسة بيني غانتس، والقائمة الموحدة برئاسة منصور عباس، والحزب الاقتصادي برئاسة يارون زليخة، لن تجتاز جميعها نسبة الحسم في الكنيست.

وبحسب هذه النتائج فإن الأحزاب المتحالفة مع نتنياهو وحزب الليكود ستحصل على 50 مقعداً في الكنيست، أما الأحزاب المعارضة له فستحصل على 58 مقعداً، لكن أصوات حزب يمينا الذي يرأسه وزير الدفاع السابق نفتالي بينت، سيكون حاسماً لضمان61 مقعداً اللازمة لتشكيل الحكومة الإسرائيلية.

ربما يعجبك أيضا