استمرارًا للانتهاكات.. إقامة 5250 وحدة استيطانية في تلال القدس

دعاء عبدالنبي
الاستيطان الإسرائيلي

رؤية

القدس المحتلة – أكدت وزارة البناء والإسكان الإسرائيلية تنفيذ خطط لبناء 5250 وحدة استيطانية، في مبان من 5 إلى 12 طابقا، بالقرب من حديقة الحيوانات في القدس، حيث تشمل الخطة أيضًا إقامة 300 غرفة فندقية ومساحة تجارية، لتغطي 840 دونمًا لانشاء حي استيطاني جديد، بحسب ما أفادت وكالة “معا الإخبارية” اليوم (السبت).

ووافقت اللجنة المالية لبلدية الاحتلال في القدس خلال اجتماعها يوم الثلاثاء الماضي على ميزانية قدرها 800 ألف شيكل لإعداد خطة بديلة للبناء بين الولجة وحديقة الحيوانات جنوب القدس المحتلة وحتى أراضي قرية صطاف.

ومن المقرر أن يقام جزء من الحي الاستيطاني على جزء من أراضي عين كارم ووادي الصرار وقرية صطاف المهجر أهلها، وقدمت المنظمات الخضراء ونشطاء آخرون آلاف الاعتراضات على الخطة ولكنها رفضت.

وأوضح الخبير في قضايا الاستيطان والاراضي د. خليل التفكجي، أن الخطة قديمة وتم طرحها أكثر من 18 مرة، وكانت من عدة أقسام، أعلى جبال الولجة واسفل الحاجز العسكري في سفوح جبال بيت جالا جنوب القدس مع خط سكة الحديد ألى حدود قرية عين كارم في اقصى الغرب، والخطة عبارة عن قوس استيطاني يهدف لتشكيل جدار من الكتل الاستيطانية والمباني الضخمة والابراج الاستيطانية، بواقع 20 ألف وحدة استيطانية في مدينة القدس.

ربما يعجبك أيضا