استمرار انتعاش مبيعات الوقود في الهند رغم تفشي متحور «دلتا»

ولاء عدلان

رؤية

نيودلهي – أظهرت البيانات المبدئية لأكبر 3 شركات تجزئة لبيع الوقود في الهند – شركة النفط الهندية و”بهارات بتروليوم” و”هندوستان بتروليوم” – ارتفاع مبيعات البنزين بنسبة 3.7% خلال النصف الأول من أغسطس الجاري، مقارنة بنفس الفترة من عام 2019 قبل انتشار الوباء.

في حين أوضحت البيانات تراجع مبيعات الديزل بنسبة 8% خلال نفس الفترة، ولكنها تحسنت عن يوليو عندما انخفضت بنسبة 11%، ويمثل الوقودان أكثر من نصف مبيعات المنتجات البترولية في البلاد، بحسب ما ذكرته بوابة “أرقام”، اليوم الإثنين.

وجاء هذا بعد تراجع إصابات “كورونا” بالهند بشكل كبير بعدما وصلت لذروتها في مايو، مما أدى لزيادة الطلب على الوقود في ثالث أكبر مستورد للنفط بالعالم إثر تخفيف القيود المفروضة على الحركة.

ومع ذلك تراجعت مبيعات البنزين والديزل في الهند خلال تلك الفترة بنسبة 4.9% و15%على التوالي مقارنة بنفس الفترة في يوليو، حيث ينخفض عادة ​​استهلاك الديزل خلال هذا الوقت من العام، مع إعاقة الأمطار الموسمية لأنشطة البناء.

وخلال نفس الفترة، ارتفعت مبيعات وقود الطائرات بنسبة 25% عن الشهر السابق، لكنها ما تزال أقل بنسبة 45% عن نفس الفترة من عام 2019.

يأتي هذا في حين يقيد تفشي متغير “دلتا” الحركة بالأسواق الآسيوية الأخرى بما في ذلك الصين التي تعد أكبر مستورد للنفط بالعالم.  

ربما يعجبك أيضا