استهداف مرشح عراقي بقنبلة يدوية بعد أيام من حادثة تسمم عائلة مرشح آخر

أميرة رضا

رؤية

بغداد – أقدم مجهولون اليوم السبت، على استهداف منزل المرشح الفائز في الانتخابات العراقية، ناظم الشبلي، في قضاء غماس التابع لمحافظة الديوانية وسط البلاد.

ويعد هذا الحادث الثاني الذي يستهدف فيه مرشحًا مستقلًا فاز بالانتخابات، حيث أصيبت عائلة المرشح عن محافظة بابل ياسر الحسيني، بحالة تسمم غذائي في الـ30 من أكتوبر الماضي، نتيجة تناولهم طعامًا أهداه لهم مجهولون، وأدى ذلك إلى وفاة طفل صغير للحسيني، فضلًا عن تسمم جميع أفراد أسرته.

وقال مصدر لوكالة “شفق نيوز” العراقية، أن “مجهولين استهدفوا بقنبلة يدوية منزل المرشح الفائز بالانتخابات النيابية الأخيرة ناظم فاهم الشبلي، في قضاء غماس (45كم) عن مركز الديوانية، ما تسبب بإضرار مادية لحقت بالمنزل وبسيارة الشبلي”.

وأشار المصدر إلى أن “الشبلي مرشح مستقل ولديه تقاربات كبيرة مع الحركات التشرينية، ومؤخرًا أبدى رغبة كبيرة بالانضمام إلى الكتلة الشعبية المستقلة التي أعلن عن تشكيلها مؤخرا من قبل مرشحين مستقلين فازوا بالانتخابات”.

وأجريت الانتخابات العراقية المبكرة في 10 تشرين الاول الجاري، لكن نتائجها التي من المفترض أن تعلن في غضون 24 ساعة بعد الانتخابات، لم تلق قبولاً من قبل بعض الكتل التي لم تحقق تمثيلاً، كما في البرلمان السابق.

ربما يعجبك أيضا