اشتباكات بين داعش وقسد شرق الفرات

عاطف عبداللطيف

رؤية

دمشق – تتواصل العمليات العسكرية لقوات سوريا الديمقراطية ضمن في الجيب الأخير لداعش عند ضفاف نهر الفرات الشرقية، حيث تستمر الاشتباكات بين الطرفين، تترافق مع عمليات قصف متجددة ومتواصلة على مواقع التنظيم، حسب ما أورد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت.

ورصد المرصد السوري، أمس الجمعة، دخول 3 كاسحات ألغام وآليات أخرى تابعة للتحالف الدولي إلى مناطق التماس شرق الفرات، كما جرت عملية دخول رتل للتحالف الدولي ظهراً حيث دخلت 9 عربات همر و2 زيل عسكري إلى محاور التماس”.

ووفق المرصد، فإن عملية التحالف الدولي وقوات “قسد” لإنهاء وجود تنظيم داعش في شرق الفرات، دخلت شهرها الرابع على التوالي، منذ انطلاقتها في 10 سبتمبر من العام الماضي.

وشهد الشهر الأخير للعمليات العسكرية انهياراً متسارعاً للتنظيم وفرار جماعي لسكانه، بالإضافة لتناقص عمليات القتل بحق المدنيين، وتصاعد الخسائر البشرية في صفوف عناصر تنظيم داعش.

ووثق المرصد، تمكن قوات “قسد في الشهر الرابع منذ 10 ديسمبر الماضي وحتى 10 من يناير 2019، من تحقيق تقدم واسع تمثل بالسيطرة على جيب تنظيم داعش باستثناء بلدتي السوسة والباغوز فوقاني وجزء من بلدة الشعفة، عند الضفاف الشرقية لنهر الفرات.

ربما يعجبك أيضا