اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية و”داعش” في الرقة

خالد شتات

رؤية

دمشق – أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن اشتباكات عنيفة تدور، منذ فجر اليوم الثلاثاء، بين قوات سوريا الديمقراطية وعناصر تنظيم داعش الإرهابي داخل أسوار المدينة القديمة بالرقة، معقل التنظيم في سوريا، وذلك بعدما تمكنت القوات من كسر خطوط الدفاع الأولى للتنظيم عند أسوار المدينة القديمة واختراقها.

وأوضح المرصد، أن ثلاث مجموعات من قوات سوريا الديمقراطية مدعومة بقوات خاصة أمريكية وطائرات التحالف الدولي، تقدمت من ثلاثة محاور من شرق سور المدينة القديمة فجر اليوم الثلاثاء، في غضون ذلك، تتواصل الاشتباكات بين الجانبين في عدة محاور في أحياء واقعة بغرب وشمال غرب وشرق مدينة الرقة، حيث تحاول قوات سوريا الديمقراطية تحقيق مزيد من التقدم نحو عمق المدينة، هذا نقلا عن الألمانية.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية، أعلنت في ساعة مبكرة من صباح اليوم، أن قوات سوريا الديمقراطية اخترقت البلدة القديمة في الرقة، وأنها فتحت ثغرتين صغيرتين في جدار الرافقة الذي يحيط بالبلدة القديمة.

وأضافت أن هاتين الثغرتين تعنيان أن القوات تجنبت الدخول عبر الفواصل الموجودة بالفعل في الجدار، حيث قام مقاتلو داعش بزرع الألغام، وكان من المحتمل أن يتم استهداف قوات التحالف من جانب القناصة ونيران المدافع الرشاشة الثقيلة.

ربما يعجبك أيضا