اعتداءات للمستوطنين في نابلس والخليل وإصابة 6 منهم برام الله

أسماء حمدي

رؤية

القدس المحتلة – أصيب العشرات من الشبان الفلسطينيين بحالات اختناق، فجر اليوم الإثنين، جراء مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال بعد اقتحام المئات من المستواطنين، “قبر يوسف” شرق مدينة نابلس، بحماية جيش الاحتلال.

وقالت مصادر محلية: إن عددا من الحافلات التي تقل المستوطنين اقتحمت المنطقة الشرقية بالمدينة، وسط تعزيزات عسكرية، الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان في المنطقة فيمتا أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وفي محافظة نابلس ايضا، رشق مستوطنون عددا من مركبات الفلسطينيين بالحجارة، جنوب مدينة نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس: إن مجموعات من المستوطنين هاجمت مركبات المواطنين ورشقتها بالحجارة، قرب حاجز حوارة العسكري، وعلى الطريق الواصل بين رام الله ونابلس جنوبا، وقرب مستوطنة “شافي شمرون” غربا، ما أدى إلى تضرر بعضها.

وأضاف، إن المستوطنين هاجموا مركبات المواطنين ورشقوها بالحجارة على الطريق الواصل بين نابلس وطولكرم، ومنازل المواطنين في قرية كفر الديك بمحافظة سلفيت.

اقتحم عشرات المستوطنين، الليلة، بلدة حلحول شمال الخليل بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وفي جنوب الضفة، اقتحمت حافلات تقل مستوطنين منطقة مماس في بلدة حلحول بمحافظة الخليل، بهدف إقامة احتفالات تلموديه بالمكان لمناسبة “عيد الأنوار” اليهودي.

وفي السياق ذاته، نفذ عشرات المستوطنين عمليات عربدة وإزعاج في شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، وحارة جابر في المنطقة الجنوبية من المدينة.

وكان 6 مستوطنين قد أصيبوا ، مساء أمس الأحد، جراء إطلاق نار على مستوطنة عوفرا قرب رام الله .

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية: إن سيارة مسرعة أطلقت النار تجاه المستوطنين، ما أدى إلى إصابة 6 إحداهم امرأة (30 عاما) وإصابتها خطيرة.

ربما يعجبك أيضا