اعتصام طلاب سوريين أمام الأمم المتحدة بدمشق لإدانة الضربة الأمريكية

خالد شتات

رؤية
دمشق – اعتصم مئات الطلاب السوريين أمام مقر الأمم المتحدة في دمشق، اليوم الثلاثاء، تنديدا بالضربة التي نفذتها واشنطن قبل أيام على قاعدة الشعيرات العسكرية في وسط البلاد، داعين المنظمة إلى القيام “بدور فاعل” لإدانة الممارسات الأمريكية.

ووفقا لما نقلت وكالة “فرانس برس”، وجّه الطلاب الذين اعتصموا بدعوة من الاتحاد الوطنى لطلبة سوريا، بياناً إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، نددوا فيه بما أقدمت عليه الإدارة الأمريكية من “عدوان غادر وسافر على سيادة أراضي الجمهورية العربية السورية بشكل مخالف لجميع القوانين والأعراف الدولية”.

وطالبوا وفق نص البيان الذي تلاه أحد الطلاب خلال الاعتصام “الأمم المتحدة بالقيام بدور فاعل لادانة وإيقاف هذه الممارسات الخارجة عن سلطة القانون والمواثيق الدولية”.

وقال رئيس فرع جامعة دمشق خلال الاعتصام “جئنا تنديدا بالضربة الأمريكية نريد أن نقول إننا جاهزون للدفاع عن بلدنا متسلحين بعلمنا وعقلنا وأفكارنا وإن لزم الأمر بأرواحنا”.

وقال أحد المعتصمين، محمود عيسى، “جئنا نستنكر العدوان الأمريكي على وطننا ونعتبره وصمة عار على جبين الديمقراطية التي تدعيها الولايات المتحدة الأمريكية”.

وتسلم المستشار لدى مكتب الأمم المتحدة فى دمشق خالد المصرى رسالة المعتصمين،  ليتم إرسالها إلى مكتب الأمين العام للأمم المتحدة كما جرت العادة.

وتأتى هذه الوقفة الاحتجاجية بعد تنفيذ الجيش الأمريكى بأمر من الرئيس دونالد ترامب فجر الجمعة ضربة على مطار الشعيرات العسكرى فى محافظة حمص، عبر إطلاق 59 صاروخا من طراز “توماهوك” من البحر.

ربما يعجبك أيضا