اعتقال رئيس فرع السيارات الكهربائية بـ«إيفرجراند» الصينية

اعتقال أكبر مسؤول تنفيذي في شركة تابعة لـ«إيفرجراند» الصينية

محمود عبدالله

كشفت مجموعة التطوير العقاري الصينية “إيفرجراند” المثقلة بالديون، اليوم الاثنين 8 يناير 2024، عن اعتقال السلطات رئيس فرعها المتخصص بالسيارات الكهربائية، وهو أكبر مسؤول تنفيذي بالشركة.

وقالت “إيفرجراند إن إي في” في بيان لبورصة هونج كونج إن مديرها التنفيذي ليو يونججو أُوقف بموجب القانون للاشتباه بارتكابه جرائم، وفق ما أوردته صحيفة البيان الإماراتية.

مستحقات إيفرجراند

بلغت مستحقات “إيفرجراند” التي كانت في الماضي أكبر شركة صينية للتطوير العقاري 300 مليار دولار، وباتت مشكلاتها رمزا لأزمة العقارات في هذا البلد. ووردت الأنباء عن توقيف “ليو” عقب إعلان إيفرجراند في سبتمبر أن رئيس مجلس إدارة المجموعة شو جيايين، إنه يخضع لإجراءات جبرية فرضتها السلطات الصينية على خلفية “جرائم”.

ولدى تأسيسها عام 2019 قالت “إيفرجراند إن إي في” إنها تسعى لأن تصبح المنتج الرئيسي للسيارات الكهربائية خلال ثلاث إلى خمس سنوات فقط. ولكن مع تعرض المجموعة الأم لأزمات مالية متزايدة، انعكس الوضع بشدة على السيولة النقدية لوحدة السيارات الكهربائية وتوقعات نموها.

إيقاف تداول إيفرجراند

أشارت “إيفرجراند إن إي في” في مارس 2023 إلى صعوبات في تأمين السيولة التي تسمح لها بالاستمرار. وقررت السلطات المالية اليوم إيقاف التداول بأسهم الشركة في بورصة هونج كونج بمستهل التعاملات، بناءً على طلب الشركة.

لكن “إيفرجراند” طلبت فيما بعد استئناف التداول، وفق ما تم ذكره بالإعلان اللاحق للشركة العملاقة في بورصة هونج كونج.

ربما يعجبك أيضا