«اقتصادية أبوظبي» تضيف 30 نشاطًا جديدًا لرخصة المهن الحرة

محمود عبدالله

أعلن مركز أبوظبي للأعمال بدائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، اليوم الخميس 15 أغسطس 2024، إضافة 30 نشاطًا جديدًا إلى رخصة المهن الحرة التي تتيح للمستثمرين من مواطني دولة الإمارات والمقيمين مزاولة مجموعة واسعة من الأنشطة الاقتصادية.

ويأتي ذلك في إطار جهود “اقتصادية أبوظبي” المستمرة لتوفير مناخ اقتصادي يشجع على الاستثمار، ويُمكّن رواد الأعمال وأصحاب المهن الحرة من تأسيس وممارسة الأعمال بأقل تكلفة ممكنة، والاستفادة من الفرص الواسعة التي يتيحها النمو الاقتصادي في الإمارة.

التحول الرقمي

قال المركز، إنه تأكيداً على مواكبة المتغيرات في سوق العمل العالمي والتحول الرقمي، تشمل الأنشطة الجديدة التي أضافتها “اقتصادية أبوظبي” لرخصة المهن الحرة خدمات تطوير الذكاء الاصطناعي، وتصميم نظم وبرامج المعدات والأجهزة الإلكترونية، وتصميم برمجيات إنتاج حـقول النفط والغاز الطبيعي، وفق مكتب أبوظبي الإعلامي.

وحسب البيان، تشمل الأنشطة أيضًا، وخدمات تصنيف وتحليل البيانات، والتطوير والابتكار في نظم وبرامج الحاسب الآلي، وإنتاج المجسمات بواسطة التصوير ثلاثي الأبعاد، وخدمات دعم لاعبي الرياضات الإلكترونية، إضافة إلى مجالات متنوعة في عدد من القطاعات الحيوية، وبهذه الإضافات يصل عدد الأنشطة المدرجة تحت رخصة المهن الحرة إلى 100 نشاط.

المهن الحرة

من جهته، قال محمد منيف المنصوري، المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال، إن هذه الخطوة تعكس التزام المركز بتوسيع قاعدة النشاطات الاقتصادية المتاحة لرواد الأعمال في أبوظبي، والاستجابة لتطلعات أصحاب المهن الحرة لتعزيز مساهمتهم الفعّالة في بناء اقتصاد قوي ومرن ومتنوع.

وأضاف أنه خلال العام الماضي، شهدت رخصة المهن الحرة إقبالاً من الراغبين في تأسيس وممارسة أعمالهم، حيث تم إصدار 1013 رخصة في عدد من النشاطات التي توفرها هذه الرخصة لأصحاب المهن الحرة.

ربما يعجبك أيضا