الأربعاء.. سوني تكشف مواصفات “بلاي ستيشن 5” في بث مباشر

أماني ربيع

رؤية

طوكيو – أعلنت شركة سوني عن حدث لعرض ألعاب PlayStation 5، سيتم بثه مباشرة عبر Twitch وYouTube يوم 16 سبتمبر الساعة الـ4 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، أي 10 مساء بتوقيت القاهرة، حيث سيستغرق العرض نحو 40 دقيقة، وسيتضمن ألعابا من Sony’s Worldwide Studios وعددا من شركاء التطوير.

وفيما يتعلق بمواصفات PS5، فإن الجهاز يضم معالج AMD مخصص ويدعم 10.28 تيرافلوب، ويستخدم جهاز الألعاب ترددات متغيرة لوحدة المعالجة وكرت الشاشة، كما يحتوي الجهاز على ذاكرة SSD في جهاز PS5، لدعم تحميل أسرع للألعاب مع سعة تخزين 825 جيجا بايت، بسرعة 5.5 جيجا بايت لكل ثانية.

كما قدمت Epic Games تقنية Unreal 5 التي تعمل على PS5 لدعم عرض سينمائي بدقة 8K، مع تأثيرات الإضاءة الديناميكية، ومن المقرر أن يدعم PS5 محتوى بدقة عرض 8K، كما يدعم دقة عرض 4K عند معدل تحديث للإطارات 120Hz، كما يدعم صوت ثلاثي الأبعاد.

فيما تحمل ذراع التحكم اسم Dual Sense، ويأتي ذراع التحكم بأزرار مشغل تكيفية، مع استجابة سريعة باللمس، وزر جديد يدعم مشاركة سريعة للمحتوى،  كما تأتي وحدة التحكم بلوحة D-pad مع أزرار في النصف العلوى من ذراع التحكم، بينما يأتي الجزء السفلي باثنين من عصا analog.

ومن المقرر أن يدعم PS5 نحو 4000 لعبة من ألعاب PlayStation 4، لدعم اللاعبين فى الاستفادة من معدل الإطارات الأسرع في الإصدارات القديمة من الألعاب، فيما يتميز تصميم جهاز الألعاب الجديد PlayStation 5 بتصميم عمودي على غرار Xbox Series X.

وقد تم طرح إصدارين من PS5، حيث يضم الإصدار الأول محرك 4K Blu-ray، بينما يأتي الإصدار الثاني بتصميم رقمي كامل، حيث يتميز إصدار PS5 الرقمي بدون محرك الأقراص 4K Blu-ray بتصميم أنحف، ومن المتوقع أن يأتي الإصدار الرقمي بسعر أقل من الإصدار المميز بمحرك الأقراص 4K Blu-ray، كما يدعم PS5 التثبيت الأفقي أو الرأسي، مع تغيير بسيط في تصميم حامل الجهاز بين الإصدارين.

ربما يعجبك أيضا