الأردن.. إسناد نقابي لوقفة احتجاج نفذها آلاف المعلمين في عمّان

علاء الدين فايق

رؤية – علاء الدين فايق          

عمّان – وسط حضور أمني لافت، تجمع آلاف المعلمين الأردنيين، على مقربة من رئاسة الوزراء في العاصمة عمّان، لتأكيد ثباتهم على الإضراب المستمر من الثامن من أيلول الماضي، حتى تحقيق مطالبهم.

وحضر المعلمون من كافة أنحاء العاصمة ومحافظات المملكة، نداء نقابتهم بالتجمع والاحتجاج على تعنت حكومة رئيس الوزراء عمر الرزاز الاستجابة لمطالبهم.

ونفذت الوقفة الاحتجاجية، غداة جلسة لمحكمة غرب عمان، للنظر والبت في الدعوى المرفوعة ضد مجلس نقابة المعلمين، ورفعها أحد أولياء الأمور وفيها مطالبة بحل مجلس النقابة.

وصدر قرار من المحكمة بتأجيل النظر في القضية إلى يوم الاثنين الموافق 7 تشرين الأول/أكتوبر.

واللافت في فعالية المعلمين اليوم، أنها جاءت مسنودة من عدد من النقابات أبرزها نقابة المهندسين والمحامين والصحفيين.

وحملت الفعالية شعار “مهرجان الصمود والإصرار” بعد مرور الأسبوع الرابع على إضراب المعلمين للتأكيد على مطالب المعلمين العادلة.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات خط عليها شعارات مؤيدة لمطالب المعلمين إضافة للأعلام الأردنية، ورددوا شعارات ترفع من شأن المعلم وتطالب الحكومة بتقديم الدعم المادي والمعنوي له بما يحفظ كرامته وحقه في العيش الكريم.

ومن المقرر، حسبما أعلنت نقابة المعلمين الأربعاء، أن يعلن مجلسها عصر اليوم الخميس، عن جملة  “قرارات مهمة” بشأن الإضراب يتوقع مراقبون أن تكون أقرب للتصعيد منها لإنهاء الأزمة التي تعبر الأحد المقبل أسبوعها الخامس.

ربما يعجبك أيضا