الأردن تفتح باب الترشح لجوائز الشعر النبطي

شيرين صبحي

رؤية
عمان- أعلنت وزارة الثقافة الأردنية عن بدء استقبال طلبات الترشح لجوائز الشعر النبطي للعام الحالي، حتى نهاية يونيو المقبل. وتهدف المسابقة إلى التعريف بالمنجز الشعري النبطي الأردني، وإتاحة الفرصة للشعراء والشاعرات من الأردن لنشر أعمالهم وتشجيعهم على الاستمرار في كتابة دواوين شعر نبطي بسوية فنية عالية لرفد المشهد الثقافي بها، وتنمية روح التنافس البناء بينهم.

وبحسب الشروط العامة للمسابقة، فإنه يجب على المتقدم أن يكون أردني الجنسية، وأن يكون المخطوط المقدم غير منشور سابقا في أي وسيلة نشر ورقيّة أو إلكترونية، وأصيلا في مجاله، ولم يسبق لصاحبه أن فاز عنه بجائزة محلية أو دولية، وأن يكون المخطوط مطبوعا، ومحقّقا للشّروط التي تعلنُ عنها اللجنة التنفيذية من حيثُ المبدأ، وأن يؤدي الرّسالة الثقافية المتوخّاة من الجوائز، ويكون منسجمًا مع فلسفة قانون رعاية الثقافة وأهدافه، مع عدم إدراج اسم المؤلف أو رقم الهاتف أو أي دلالة عليه.

وتمنح وزارة الثقافة للفائزين ثلاث جوائز، الأولى قيمتها ألفا دينار لأفضل مخطوط شعري يحتل المركز الأول، والثانية قيمتها ألف وخمسمئة دينار للمخطوط الذي يحتل المركز الثاني، والثالثة قيمتها ألف دينار للمخطوط الذي يحتل المركز الثالث.

ودعت الوزارة الراغبين بالمشاركة إلى مراجعة مديرية ثقافة المفرق لتعبئة نموذج الترشيح وإرفاق الأعمال المشاركة على العنوان البريدي لمديرية ثقافة المفرق، مرفقا بصورة عن الهوية، وثلاث نسخ من المخطوط المرشح للجوائز.
 

ربما يعجبك أيضا