الأردن.. حظر تجول شامل مدته 24 ساعة باستنثاء ساعة لصلاة الجمعة

علاء الدين فايق

رؤية – علاء الدين فايق                               

عمّان – دخل الأردن عند العاشرة من مساء الخميس، فترة حظر التجول الشامل في جميع محافظات المملكة، ولمدة 24 ساعة متواصلة باستثناء ساعة واحدة يسمح بها بخروج المواطنين سيرا على الأقدام لأداء صلاة الجمعة. 

وينتهي الحظر الشامل عند الساعة 10 من مساء الجمعة، لتبدأ بعدها ساعات حظر التجول الليلي الاعتياديّة التي تستمرّ حتى الساعة السادسة صباحاً. 

وسيرفع الحظر لأداء صلاة الجمعة، من الساعة 11.15 ولغاية الساعة 12.15 ظهرا، بحيث يكون الذهاب للمسجد سيراً على الأقدام.

وشدد وزير الأوقاف محمد الخلايلة، على ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة العامة المتعلقة بالتباعد الجسدي وإحضار سجادة خاصة للصلاة وارتداء الكمامة.

ومع انقضاء حظر التجول الشامل هذه الجمعة، يتبقى يومي جمعة هما الأخيرتان في عام 2020 حيث سيتواصل العمل بحظر التجول خلالهما بحسب ما أعلنت الحكومة.

والخميس، قال رئيس الوزراء بشر الخصاونة إن الحكومة تعمل على المواءمة بين إجراءات المحافظة على الصحة العامة وعدم تضرر القطاع الاقتصادي.

وتحدث الخصاونة عن توجه نحو الفتح التدريجي الآمن للقطاعات خلال الفترة المقبلة.

وتواصل القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي تنفيذ خطة فرض الحظر الشامل ليوم الجمعة من كل أسبوع وحتى نهاية العام الجاري، بالمشاركة مع الأجهزة الأمنية المختلفة. 

وتأتي عملية الانتشار لفرض حظر التجول الشامل في كافة المحافظات من خلال إقامة نقاط الغلق المشتركة، لتعزيز جهود فرق التقصّي الوبائي للقيام بعملها على أكمل وجه وبشكل يحفظ صحة المواطن في ظل جائحة كورونا. 

ويستثنى الأشخاص المصرح لهم من قبل المركز الوطني للأمن وإدارة الازمات الذين تقتضي طبيعة عملهم إدامة المرافق العامة للدولة. 

والخميس، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 31 وفاة و2221 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ.

وبهذه الحصيلة، يرتفع إجمالي عدد الوفيات بفيروس كورونا في الأردن إلى 3496 حالة و 269806 إصابة منذ بدء الجائحة في شهر آذار مارس الماضي.

ربما يعجبك أيضا