الأردن .. حظر كلي 3 أيام متتالية وارتفاع حصيلة المصابين بكورونا

كارم عبدالغفار

رؤية – علاء الدين فايق

عمّان – عدلت الحكومة الأردنية، اليوم الأربعاء، تدابير وإجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد، وأعلنت عن حظر تجول مدته ثلاثة أيام اعتبارًا من الجمعة المقبلة وحتى مساء الأحد القادم في ظل ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة خلال إيجاز صحفي مشترك مع وزير الصحة سعد جابر، إنه في ضوء تطوّرات الوضع الوبائي في المملكة، وارتفاع عدد الإصابات بشكل ملحوظ خلال الأيّام الماضية، والحاجة إلى زيادة جهود فرق التقصّي الوبائي، وضرورة الحدّ من الاجتماعات والمخالطة بين الأفراد، واتخاذ ما يلزم لغايات تحقيق التباعد الجسدي.

وبناء على ما تقدم قال العضايلة ” قررت الحكومة فرض حظر التجوّل الشامل لمدّة ثلاثة أيّام، بدءاً  من منتصف ليلة الخميس / الجمعة المقبلة، وحتى منتصف ليلة الأحد / الاثنين، بحيث يمنع خروج المواطنين من منازلهم بشكل كامل”.

وتستثنى خلال فترة حظر التجوّل الشامل الكوادر الطبيّة والتمريضيّة في القطاعين العام والخاصّ، وفرق التقصّي الوبائي، وعدد محدود من الموظّفين اللازمين لإدامة عمل بعض المؤسّسات الحيويّة.

كما أصدر رئيس الوزراء عمر الرزاز أمر الدفاع رقم 12 لمواجهة كورونا، متضمنا عقوبات مشددة بحق المخالفين لتعليمات مواجهة الجائحة العالمية.

من جانبه، أعلن وزير الصحة، اليوم الأربعاء، تسجيل 23 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ اليوم ليرتفع عدد الاصابات الكلي في المملكة منذ بداية الجائحة الى 672 حالة.

ربما يعجبك أيضا