الأردن .. صرف رواتب القطاع العام قبل العيد ومكافآت لموظفي الصحة

علاء الدين فايق

رؤية – علاء الدين فايق

عمّان – أعلنت الحكومة الأردنية، بدء صرف رواتب شهر مايو الجاري، لجميع موظفي القطاع العام والمتقاعدين العسكريين والمدنيين اعتبارًا من اليوم الإثنين ويوم غد الثلاثاء.

وقالت وزارة المالية -في بيان لها حصلت “رؤية” على نسخة منه- إن رواتب شهر مايو الجاري لموظفي القطاع العام والمتقاعدين العسكريين والمدنيين التي تصرف من وزارة المالية سوف يتم صرفها اليوم وغداً.

وأكدت الوزارة في بيانها أن هذا الإجراء يأتي في سبيل التخفيف على المواطنين قبيل عيد الفطر، ولكي يتسنى للمواطنين تلبية حاجاتهم في ظل الضروف الراهنة.

وأشارت كذلك إلى أن قرار صرف الرواتب، تأكيد على التزام الحكومة السابق بدفع الرواتب قبل العيد وقبل موعدها، حيث أن وزارة المالية صرفت رواتب الشهرين الماضيين مبكرا، وهو ما ستفعله خلال الشهر الحالي.

في سياق متصل، قرر مجلس الوزراء صرف مكافآت شهرية للكوادر الصحية لقاء عملهم الدؤوب وجهودهم الجبارة في مواجهة أزمة كورونا المستجد.

وقال وزير الصحّة الدكتور سعد جابر في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، إن الحكومة تعطي الملف الصحي الأولوية القصوى وتدعم الجهود الاستثنائيّة التي تبذلها الكوادر الطبية والتمريضيّة، وهي بمثابة خط الدفاع الأول في المعركة التي نخوضها ضدّ وباء كورونا.

ربما يعجبك أيضا