الأردن.. موظفون بالقطاع العام والخاص يضربون عن العمل

محمود طلعت

رؤية

عمان – باشر موظفون في القطاع العام والخاص بتنفيذ إضراب عن العمل منذ الساعة التاسعة صباح اليوم الأربعاء، استجابة لطلب اللجان التحضيرية للإضراب في مختلف القطاعات احتجاجا على مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد ومعدل نظام الخدمة المدنية.

ورغم التحذيرات الحكومية بتنفيذ أحكام نظام الخدمة المدنية التي تمنع موظفي القطاع العام من تنفيذ الإضرابات خلال ساعات العمل الرسمي إلا أن العديد من الموظفين باشروا بطلب من نقاباتهم بتنفيذ الاضرابات امام مؤسساتهم ووزاراتهم، بحسب “صحيفة الغد” الأردنية.

في وزارة الصحة ومستشفى البشير الحكومي ومستشفى الجامعة والسوق المركزي والشركات الزراعية وشركة الكهرباء الوطنية نفذ موظوها إضرابا عن العمل اليوم فيما لوح نقيب أطباء الأسنان إبراهيم الطراونة بحضور رؤساء النقابات الطبية إلى مستشفى البشير الحكومي احتجاجا على ما اسموه تهديدات حكومية محتملة للموظفين لثنيهم عن تنفيذ اضرابهم عن العمل.

وبدت مرافق المستشفيات والوزارات خالية من المراجعين كما بدا السوق المركزي خاليا من اي تجار او مزارعين مع اغلاق شبه كامل لشركات الزراعية، في الوقت الذي نفت فيه أمانة عمان عن تنفيذ أي إضراب في مرافق أمانة عمان الكبرى.

ربما يعجبك أيضا