الأردن يحث المجتمع الدولي على تنويع مصادر تمويل الأونروا

علاء الدين فايق
وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"

حث الأردن، اليوم الاثنين 14 نوفمبر 2022، المجتمع الدولي على تنويع مصادر تمويل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، في إطار مبدأ التشاركية في حمل الأعباء.

وحسب وسائل إعلام أردنية، شدد وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، على ضرورة استمرار المجتمع الدولي بتقديم الدعم المالي اللازم لوكالة (الأونروا)، مشددًا على مركزية الدور الذي تقوم به الوكالة في تقديم خدمات أساسية للاجئين الفلسطينيين.

وقال الصفدي في كلمة افتتح بها أعمال اجتماع اللجنة الاستشارية للوكالة بحضور ممثلي أعضائها 29 والمراقبين 4، إنه لا يمكن الاستغناء عن الوكالة التي يجب أن تستمر في تقديم خدماتها الحيوية للاجئين وفق تكليفها الأممي.

ودعم الوكالة يمثل دعمًا لحق اللاجئين في العيش الكريم، ولجهود تكريس الأمن والاستقرار. وصوتت اللجنة الرابعة المنبثقة عن الجمعية العامة، الأسبوع الماضي، لصالح تجديد ولاية الوكالة.

وينعقد اجتماع اللجنة الاستشارية لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، مرتين سنويًا، لمناقشة القضايا التي تهم الأونروا، وتقديم النصح والمساعدة للمفوض العام للوكالة.

ربما يعجبك أيضا