الأردن يحذر من “أقلمة الأزمة” الليبية

شيماء مصطفى

رؤيـة

عمّان – حذر وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الأربعاء، عند استقباله في عمان رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح من خطورة “أقلمة الأزمة” في ليبيا التي تتنازع سلطتان الحكم فيها منذ 2015.

وقال بيان وزارة الخارجية الأردنية، إن الصفدي حذر في لقائه بصالح من “مخاطر أقلمة الأزمة على أمن ليبيا وجوارها”، مشدداً على “أهمية تفعيل الدور العربي في حل الأزمة والحيلولة دون تدهورها وجعل ليبيا ساحة للتدخلات الخارجية”، حسبما نقلت “وكالة الأنباء الفرنسية، أ ف ب”.

ودعا الصفدي إلى “وقف فوري لإطلاق النار والانخراط في مفاوضات سياسية لإنهاء الأزمة وإعادة الأمن والاستقرار لليبيا الشقيقة”.

وأكد “أهمية تكثيف الجهود للتوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية عبر حوار ليبي ليبي يوقف التدهور، ويحمي الشعب الليبي الشقيق ووحدة ليبيا وسيادتها”.

كما أكد “دعم المملكة لكل الجهود والمبادرات السياسية الهادفة إلى التوصل لحل سياسي للأزمة، بما فيها اتفاق الصخيرات، ومؤتمر برلين، وإعلان القاهرة، وجميع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة”.

وأشار الصفدي إلى أن “أمن الدول العربية مترابط، وأن الأردن سيظل يعمل مع جميع الأشقاء من أجل حماية الأمن القومي العربي، وتفعيل الدور العربي، وبالتنسيق مع الشركاء في المجتمع الدولي من أجل خدمة القضايا العربية”.

ربما يعجبك أيضا