الأردن يعلن اعتراض طائرة مسيرة قادمة من الأراضي السورية

الجيش الأردني يعترض طائرة مسيرة محملة بمواد مخدرة

أسماء حمدي
الجيش الأردني يعترض طائرة مسيرة محملة بمواد مخدرة

أعلن الجيش الأردني، اليوم الخميس 2 نوفمبر 2023، اعتراض طائرة مسيرة قادمة من الأراضي السورية.

وقال مسؤول عسكري، إن الطائرة المسيرة التي اعترضها الجيش كانت تحمل مادة الميثامفيتامين المخدرة، قبل ضبطها وتحويلها إلى السلطات المختصة، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

طريقة غير مشروعة

أشار المسؤول، إلى أن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيرة بدون طيار الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وأوضح أن الطائرة التي جرى اعتراضها، كانت محملة بكمية من مادة الكريستال، وجرى ضبطها وتحويلها إلى الجهات المختصة، مشددًا على أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية.

تهريب مواد مخدرة

يحاول مهربو المخدرات، دائمًا إدخال مخدر الكريستال من سوريا إلى الأردن، نظرا لسعره المرتفع جدًا عند بيعه، ولصغر حجمه يسهل تهريبه سواء برًا أو عبر الدورونات، إذ يكون الهدف الأول لمهربي المخدرات.

في وقت سابق، حذرت السلطات الأمنية الأردنية، من مخاطر مخدر الكريستال، المعروف باسم الثلج لدى العديد من متعاطيه، وذلك للأضرار الكبيرة، التي يسببها، والتي قد تصل إلى الهلوسة والوفاة.

وذكرت إدارة مكافحة المخدرات التابعة لمديرية الأمن العام الأردنية، أن الكريستال مثل: الشبو، الشبوة، الآيس، ثلج، جميعها مسميات عديدة لمادة الكريستال المخدرة، مشددة على أنها مادة خطرة على صحة الإنسان.

ربما يعجبك أيضا