الأردن يوجه مذكرة احتجاج لإسرائيل يدين فيها اقتحامات الأقصى

علاء الدين فايق

رؤية

عمّان – وجّهت الحكومة الأردنية، اليوم الأحد، مذكرة احتجاج رسمية للحكومة الإسرائيلية، تدين فيها الإنتهاكات السافرة ضد المسجد الأقصى/ الحرم القدسي الشريف من خلال اقتحامات المتطرفين الاستفزازية بحماية من القوات الخاصة.

ودانت وزارة الخارجية بأشد العبارات استمرار الاعتداء على المصلين وكوادر الأوقاف صباح اليوم الأحد، وحذرت من التبعات الخطيرة للممارسات الإسرائيلية الاستفزازية التصعيدية المدانة والمرفوضة والتي ستجر المنطقة إلى دوامة جديدة من العنف ستهدد أمن المنطقة برمتها.

وشددت الخارجية في بيان حصلت “رؤية” على نسخة منه، على ضرورة إلزام إسرائيل، كقوة قائمة بالاحتلال، باحترام إلتزاماتها بموجب القانون الدولي وتنفيذها، ووقف إجراءاتها الاستفزازية واعتداءاتها على الحرم الشريف واحترام مشاعر المسلمين في هذا المكان المقدس، خصوصاً في الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك. وطالب المجتمع الدولي بالتحرك وتحمّل مسؤولياته بهذا الشأن.

كما طالبت الوزارة، السلطات الإسرائيلية بالوقف الفوري لجميع هذه الاستفزازات العبثية والتصرفات غير المسؤولة والمرفوضة والمدانة في المسجد الأقصى المبارك، وحمّلتها كامل المسؤولية عن سلامة المسجد والتداعيات الخطيرة لهذه التصرفات.

وطالبت الخارجية بوقف الاعتداءات والانتهاكات بشكل فوري.

ربما يعجبك أيضا