إعلان حالة الطوارئ.. منعطف جديد في الأزمة السريلانكية

رؤية
الأزمة السريلانكية

فصل جديد من فصول الأزمة السريلانكية ، تكلل اليوم الاثنين 18 يوليو 2022، بإعلان الرئيس السريلانكي المؤقت رانيل ويكرمسينج ، حالة الطوارئ في البلاد، وفقًا لإشعار حكومي.

وجاء في الإشعار أن “الأمر يقتضي القيام بذلك لصالح الأمن العام وحماية النظام العام والحفاظ على الإمدادات والخدمات الضرورية لحياة المجتمع”.

كان رئيس الوزراء السريلانكي رانيل ويكرمسينج قد تم تعيينه رئيسا بالإنابة، بعد فرار الرئيس جوتابايا راجابكسا إلى خارج البلاد، وفق ما تناقلته “وسائل إعلام عربية”.

اقرأ أيضًا| تواصل الاحتجاجات في سيريلانكا لليوم 100 رغم تنحي الرئيس

الأزمة السريلانكية.. منعطف اقتصادي

كان وزير الطاقة السريلانكي كانشانا ويجيسكارا قد كشف أول أمس السبت عن “ممر الوقود الوطني” ، في إشار إلى مخطط لترشيد الوقود، وذلك وسط الأزمة الاقتصادية المستعرة ونقص الوقود في الدولة الجزيرة.

ومن المقرر أن يتضمن المخطط الحكومي الجديد تخصيص حصة وقود أسبوعية، سيتم بموجبها إصدار رمز الاستجابة السريعة لكل رقم من وثائق الهوية الوطنية (NIC) بمجرد التحقق من رقم تعريف السيارة والتفاصيل الأخرى.

كام سيحصل الأشخاص الذين لديهم مركبات مسجلة على مواعيدهم بناءً على الرقم الأخير من رقم تسجيلهم، فيما سيتاح للسياح والأجانب الأولوية للحصول على الوقود في العاصمة كولومبو.

ربما يعجبك أيضا